أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير الحج: الطاقة الاستيعابية لجبل الرحمة محددة ونعمل على تنظيم الوفود

الإثنين، 19 يوليو 2021 10:50 ص
نائب وزير الحج: الطاقة الاستيعابية لجبل الرحمة محددة ونعمل على تنظيم الوفود الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج، أن الطاقة الاستيعابية لجبل الرحمة محددة ونعمل على تنظيم وفود الحجاج، مؤكدا على أن تفويج الحجاج إلى صعيد عرفات تم بسلاسة كبيرة. 
 
وأضاف نائب وزير الحج فى تصريحات صحفية لقناة العربية، إن الجولات التفقدية مستمرة للوقوف على اى مخالفات، وان مخيمات الحجاج تضم مصليات خاصة لضمان التباعد الاجتماعى، كما أكد على أن مع غروب شمس اليوم سيبدأ تفويج أول دفعة حجاج إلى مزدلفة. 
 
وأشار الدكتور عبد الفتاح مشاط، إلى أنه سيتم توفير مساحات كبيرة لحملات الحجاج في مزدلفة. 
 
وكانت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة، صباح اليوم الإثنين، قد بدأت بالتوافد إلى صعيد عرفات "الطاهر" مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، ملبين متضرعين؛ لأداء ركن الحج الأعظم.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر واكبت متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة؛ لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج، إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.
 
ووفرت القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة