أكرم القصاص - علا الشافعي

صدر حديثا.. "حياة ميديا" كتاب جديد يكشف ما يدور فى السوشيال ميديا

الإثنين، 19 يوليو 2021 03:00 ص
صدر حديثا.. "حياة ميديا" كتاب جديد يكشف ما يدور فى السوشيال ميديا غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الكاتب عبد الله المكاوى، كتابا جديدا بعنوان "حياة ميديا"، يستعرض من خلاله دور الـ "ميديا" فى المجتمع العربى بشكل عام والمصرى على وجه الخصوص.

وصرح الكاتب عبد الله المكاوى، أن كلمة ميديا بالرغم من أنها بعيدة تماما عن اللغة العربية، إلا أنها أصبحت دارجة ومتداولة بين فئات متعددة من الشباب والمتعاملين مع وسائل التواصل الاجتماعى والصحفيين والإعلاميين، وأضاف أن السوشيال ميديا والإعلام أصبحا وجهان لعملة واحدة.

وأشار عبد الله المكاوى، فى كتابه إلى الدور البارز لتطوير وسائل التوثيق والمنصات الإعلامية وارتباطها بالسوشيال ميديا، مؤكدًا أن فور ظهور وسائل التواصل الاجتماعى كانت هناك منافسة كبيرة بينها وبين الصحافة المقروءة والإعلام، ولكن بعد قراءة المشهد بشكل يتناسب مع التطور الطبيعى والاستغلال الأمثل للتكنولوجيا، أدرك القائمون على الصحافة والإعلام الدور البارز لمواقع البحث والسوشيال ميديا، وأصبحت بعض تلك المواقع هى مصادر لمعظم الاخبار الصحفية، ومن أهم وسائل الترويج والدعاية سواء للمادة الصحفية أو المنتجات التسويقية.

 

حياة ميديا

وخصص المكاوى فصل فى كتابه الذى يقع فى 170 صفحة يتحدث خلاله عن السوشيال ميديا، مؤكدًا انه لن يتحدث عن عيوب يعرفها الجميع، ولكن الأن يجب استعراض المميزات ومعرفة كيفية استغلالها لصالح المجتمع من كل النواحى سواء كانت تربوية أو اقتصادية او سياسية.

وأشار عبد الله إلى توجه الدولة إلى التحول الرقمى وذلك ما ظهر جليًا فى إطلاق المنصة الرقمية لمعرض الكتاب وما حققته من نجاح باهر يؤكد ان شريحة كبيرة من الشباب المصرى مهتم بالقراءة كما انها وسيلة موثوقة لإحصاء أعداد الزوار والمهتمين بالكتاب، بخلاف انها مواكبة حقيقية للتطور الرقمى العالمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة