ريتشارد هوتشينز.. من التشرد والسجن إلى فنان يتجول بقاعات المتاحف "فيديو"

الإثنين، 19 يوليو 2021 10:13 ص
ريتشارد هوتشينز.. من التشرد والسجن إلى فنان يتجول بقاعات المتاحف "فيديو" ريتشارد هوتشينز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول رجل من مشرد بلا مأوى إلى رسام مشهور يبيع أعماله الفنية للمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، فحسب ديلى ميل كان يعيش ريتشارد هوتشينز، 62 عاماً، مشرداً فى شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حتى أتيحت له فرصة لقاء غير متوقعة ساعدته فى وضع عمله على خريطة المعارض الفنية.

هوتشينز تظاهر بأنه شخص آخر لأنه لم يعتقد مطلقاً أن الناس سيهتمون بفنه دون قصة مقنعة، ولكن فى عام 2010، تم الكشف عن هوية هوتشينز الحقيقية، ليسجن على إثرها بتهمة انتحال الشخصية.

وأثناء وجوده فى السجن، استمر هوتشينز فى رسم أعماله الفنية الفريدة باستخدام قطع حلوى الـ"إم آند إمز" و"سكيتلز" وحبوب القهوة، ليطلق سراحه منذ 6 أعوام ويظل بلا مأوى.

لكنه لم يتخلى عن حلمة هو التجول فى متحف يوماً ما ورؤية إحدى لوحاته معلقة على الحائط، المستحيل الذى تحقق على يد أحد داعميه وهو مدير الموسيقى السابق، تشارلى روكيت جبالى، حيث أطلق موقعا إلكترونيا للوحات هوتشينز، وسرعان ما ملأت أعمال هوتشينز أكبر معرض فنى فى بيفرلى هيلز.

كما حقق مزادا لأعمال هوتشينز الفنية أرباحاً بلغت 51120 دولاراً فى الساعات الـ4 الأولى، بما فيها لوحة واحدة بيعت بمبلغ 23 ألف دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة