وكيل وزارة الحج لـ"عمرو أديب": لا توجد لدينا حالات إصابة بكورونا بين الحجاج

الأحد، 18 يوليو 2021 11:55 م
وكيل وزارة الحج لـ"عمرو أديب": لا توجد لدينا حالات إصابة بكورونا بين الحجاج الحجاج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة، أن الجميع على أهبة الاستعداد ليوم عرفة، كما أن الحج يتم فى وقت استثنائى، لافتا إلى أن تغطية الحج لهذا العام مبنى على 3 آليات وهى بروتوكلات صحية فمن يترشح للحج يكون ممن حصل على جرعتين للقاح كورونا بجانب فئات عمرية معينة لمن يتقدم لحج بالإضافة إلى التباعد الاجتماعى.

وأضاف وكيل وزارة الحج والعمرة، فى تصريحات لبرنامج الحكاية، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن هناك جدولة للحركة داخل الحرم، لعدم تكدس الحجاج والتباعد بينهم فى عملية إدارة الحركة وأداء المناسك لضمان عدم مخالطتهم بأشخاص مصابين بالفيروس.

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة، أن الـ 60 ألف حاج يحتاجون كوادر عديدة تصل إلى 3 أضعاف ما يحتاجونه الحجاج فى الأوقات العادية للحج، موضحا أنه تم رفع جودة الرحلة للحجيج، كما أن الحج أصبح مرتبط بمنظومة صحية وتقنية عالية ونسبة إصابة أى حاج بفيروس كورونا ضعيفة للغاية، ولا يوجد لدينا حالات إصابة بكورونا فى الحج.

وتابع وكيل وزارة الحج والعمرة: العمرة موجودة منذ أكثر من عام ولكن آليات أداء العمرة اختلفت عن الماضى بسبب كورونا، ومن سيؤدى العمرة سيجد راحة وخدمة أفضل وطمأنينة تجعل فترة الانتظار التى مضت كانت تستحق الانتظار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة