أكرم القصاص - علا الشافعي

من الأهلي إلى الأرجنتين وإيطاليا.. أبطال 2021 على منصات التتويج

الأحد، 18 يوليو 2021 03:59 م
من الأهلي إلى الأرجنتين وإيطاليا.. أبطال 2021 على منصات التتويج منتخب إيطاليا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المنتخبين الإيطالى والأرجنتينى أحدث الوافدين لقائمة الفائزين بالألقاب الكبرى فى مختلف ملاعب العالم خلال العام الجارى 2021، وذلك بعدما توج الآزورى بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على حساب إنجلترا، فيما انتزع راقصى التانجو لقب كوبا أمريكا من أنياب المنتخب البرازيلى.

ويستعرض التقرير التالى أبرز المنتخبات والأندية التى حصدت البطولات الكبرى فى مختلف أنحاء العالم..

منتخب إيطاليا بطل يورو 2020

توج منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإنجليزى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن، في نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التي أقيمت على مدار شهر في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

 

منتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا

توج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021.

 

تشيلسى بطل دوري أبطال أوروبا

توج فريق تشيلسي الإنجليزى بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره مانشستر سيتى بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى جمعت بينهما على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي النسخة الأخيرة من المسابقة القارية 2020-2021.

 

مانشستر سيتى بطل الدوري الإنجليزي

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2020 / 2021، تصدر "السيتيزنز" جدول ترتيب البريميرليج فى نهاية المسابقة برصيد 86 نقطة، وجاءت آخر انتصاراته ضد إيفرتون بخماسية نظيفة خلال المباراة التى أقيمت على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني

نجح أتلتيكو مدريد فى حصد لقب الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الأخير 2020 – 2021، للمرة الـ 11 فى تاريخه، على حساب جاره ريال مدريد، ووصل الروخى بلانكوس إلى النقطة 86 بفارق نقطتين فقط عن الملكى الوصيف.

 

إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي

نجح فريق إنتر ميلان في التتويج بلقب الدوري الإيطالي للموسم الأخير 2020 – 2021، بعد غياب 11 عاما للمرة الـ 19 فى تاريخه، لينجح فى إنهاء احتكار يوفنتوس على لقب الكالتشيو، والذى استمر لمدة 9 مواسم متتالية.

 

بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني

توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني "البوندزليجا" للموسم الماضى 2020 / 2021،  للمرة التاسعة على التوالي، والـ31 في تاريخه، حيث أنهى بايرن ميونخ موسم الدوري الألماني، بعدما وصل إلى 78 نقطة، جمعها من الفوز فى 24 لقاء والتعادل فى 6 وخسارة 4 مواجهات، وسجل 99 هدفا وتلقى 44 فقط.

 

ليل بطل الدوري الفرنسي

استطاع فريق ليل التتويج بلقب الدوري الفرنسي بجدارة لأول مرة منذ 11 عاما، منهيا احتكار باريس سان جيرمان للقب فى آخر 10 مواسم باستثناء موناكو فى موسم 2016-2017.

 

فياريال بطل الدوري الأوروبي "يوروباليج"

حصد فياريال الإسباني لقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الأولى فى تاريخه على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بركلات الترجيح 11 – 10، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى للمباراة النهائية بالتعادل 1 – 1، والتى جمعت الفريقين فى بولندا.

 

الأهلي بطل كأس السوبر الأفريقي

توج النادى الاهلي بلقب بطولة السوبر الأفريقي للمرة السابعة فى تاريخه، بعدما فاز على نهضة بركان المغربي خلال المباراة التي جمعتهما باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

 

الرجاء المغربى بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية

توج فريق الرجاء البيضاوى المغربى مؤخرا بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره شبيبة القبائل الجزائري، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الصداقة" بمدينة كوتونوي فى بنين، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة