بالورود.. تكريم 12 فتاة من حفظة القرآن الكريم فى الغربية.. فيديو وصور

الأحد، 18 يوليو 2021 10:21 م
بالورود.. تكريم 12 فتاة من حفظة القرآن الكريم فى الغربية.. فيديو وصور
الغربية عادل ضرة مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع، بثا مباشراً من داخل قرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، والتي شهدت حفلا لتكريم عدد من الفتيات من حفظة كتاب الله تعالى، من أبناء القرية.

وشهدت شوارع القرية تنظيم مسيرة بالورود لهن تكريما لهن على حفظهن القرآن الكريم كاملا، بحضور كبار عائلات القرية، وأولياء الأمور، واستقبل الأهالي الفتيات بترحاب وحفاوة كبيرة والدعاء لهن بالتوفيق.

IMG-20210718-WA0064

وانطلقت المسيرة من أمام إحدى دور تحفيظ القرآن الكريم وصولا لمقر الاحتفالية التي أقيمت لتكريمهن، وسط فرحة بين أهالي القرية بما حققته هؤلاء الفتيات بإتمام حفظ القرآن الكريم.

IMG-20210718-WA0072

وتقول سماح عبدالوهاب الرفاعي محفظة قرآن كريم بقرية ميت حبيش البحرية، إنها تدير دار لتحفيظ القرآن الكريم بترخيص من الأزهر الشريف.

IMG20210718180949

وأضافت أنها تعمل في تحفيظ القرآن الكريم منذ عدة سنوات ويساعدها عدد من المحفظات يعملن معها في الدار لتحفيظ مجموعات الطلبة والطالبات طوال العام.

IMG20210718181131

وأشارت إلى أنها تحفظ هي ومساعديها الطلبة بنظام الفردي والمجموعات ويخرج الطالب من الحصه حافظا 85٪؜ من الجزء المقرر عليه في الحصه بالقراءة بالتجويد وأحكام التجويد وتقسيم مراجعات للماضي مما حفظوه من السور، مشيرة انها تعلمهم القراءة في المصحف من خلال كتاب نور البيان.

وأوضحت أن هناك طلاب حفظوا القرآن الكريم في سن مبكرة وهناك من حفظوه بعد 4 سنوات وهنام من حفظوه بعد 5 سنوات، حسب ملكة الحفظ عند الطالب.

وأكدت أن الحفل الذي أقيم أمس لتكريم حافظات القرآن من طلابها هو حفل اقيم لأول مرة بالقرية وسط حفاوة كبيرة من أهالي القرية الذين خرجوا لتهنئة الفتيات علي حفظهن كتاب الله عزوجل، مؤكدة أن سعادتها لا توصف بفرحتها بتفوق الفتيات وتشريف القرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة