سكان كراتشي يقيمون طقوس غريبة لتجهيز الأبقار لذبحها فى عيد الأضحى .. فيديو

الأربعاء، 14 يوليو 2021 11:00 م
سكان كراتشي يقيمون طقوس غريبة لتجهيز الأبقار لذبحها فى عيد الأضحى .. فيديو انزال الابقار بالرافعات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر ملايين المسلمين حول العالم عيد الأضحى لإحياء أجواءه الروحانية الدينية من إحياء مناسك الحج وصلاة العيد وذبح الأضاحي، ولكن يعيش سكان مدينة كراتشي في باكستان أجواء مختلفة لاستقبال عيد الأضحى، تتمثل في نقل المواشي من أسطح المنازل المرتفعة إلى الأرض باستخدام رافعات عملاقة وسط تجمع الأهالي الذين يحتشدون سنويا في هذا التوقيت لمشاهدة انزال الأبقار.

وعرضت شبكة "روسيا اليوم"، لقطات طقوسا قد تبدو غريبة للكثيرين من مدينة كراتشي الباكستانية، حيث نقل أحد أهالي المدينة بقرته باستخدام رافعة من أسقف المنازل، فما ركب آخر فوق بقرته خلال انزالها بالرافعة الضخمة، وأوضح تقرير لوكالة اسوشيتد برس أن سكان كراتشي الذين لديهم حظائر مواش على أسقف بيوتهم ينزلونها من هناك، استعدادا لعيد الأضحى.

انزال البقر بالرافعات
انزال البقر بالرافعات

 

انزال الابقار بالرافعات
انزال الابقار بالرافعات

وبدأ المسلمون استعدادات عيد الأضحى في مدينة كراتشي الساحلية الباكستانية  حيث بدأ إنزال الماشية بواسطة رافعة من حظائرهم الموجودة على الأسطح.

تجمع الاهالى لمشاهدة الطقوس
تجمع الاهالى لمشاهدة الطقوس

 

انزال الابقار استعدادا للعيد
انزال الابقار استعدادا للعيد

وعلى مدى السنوات العشر الماضية ، يقوم سكان كراتشي بشراء العجول قبل عيد الأضحى بفترة وجيزة ، ويقومون بتربيتها ـعلى أسطح المنازل  ومع اقتراب عيد الأضحى ، يتم إنزال الأبقار بواسطة الرافعات في مشهد شهده حشد من الناس يرددون الشعارات والثناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة