المحافظون يتحدثون عن حجم الإنجاز فى "حياة كريمة".. محافظ أسوان: معدل التنفيذ فى القرى وصل لـ95%.. الانتهاء من المرحلة الأولى لخطوط المياه بالوادى الجديد.. وتوجيه بالمتابعة الدورية للمشروعات فى أسيوط

الأربعاء، 14 يوليو 2021 03:25 م
المحافظون يتحدثون عن حجم الإنجاز فى "حياة كريمة".. محافظ أسوان: معدل التنفيذ فى القرى وصل لـ95%.. الانتهاء من المرحلة الأولى لخطوط المياه بالوادى الجديد.. وتوجيه بالمتابعة الدورية للمشروعات فى أسيوط حياة كريمة - أرشيفية
المحافظات – عبد الله صلاح – هانى فتحى – هيثم البدرى – ماهر أبو نور – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم بعد يوم، تتحقق العديد من الإنجازات ونسب التنفيذ فى مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى كل شبر من أرض مصر لتغطى أنحاء محافظات الجمهورية وتصل إلى قراها ونجوعها، وتحدث المحافظون عن حجم الإنجاز فى مشروعات المبادرة الرئاسية.

ففى أسوان، تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان، جهودها لمتابعة المشروعات الجارية من أجل تحويل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" للتطوير الشامل للريف المصرى إلى واقع ملموس.

وفى هذا الصدد، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية فى بعض القرى وصلت إلى 95 % ، حيث يجرى استكمال 192 مشروعا قابلة للزيادة ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى والتي تستهدف 31 قرية رئيسية و 103 قرية فرعية و 377 نجعا وكفرا وعزبة علي مستوى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة من أجل تحسين مستوى معيشة أهالي المحافظة ورفع جودة وكفاءة شبكات البنية الأساسية والمواقع الخدمية.

وفى بنى سويف، تابع بلال حبش نائب محافظ بني سويف، سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بمركز ناصر ضمن المشروع القومي لتطوير القرى في إطار المبادرة الرئاسية"حياة كريمة".

وتفقد نائب المحافظ مشروع الصرف الصحي بكفر الجزيرة ، والذي يتم تنفيذه بتكلفة تبلغ 40 مليون جنيه ، تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واستمع لموجز عن سير العمل في المشروع الذي يتكون من محطة رفع وشبكة انحدار وخط طرد، ومن المقرر الانتهاء منه مارس المقبل، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى مايقرب من 40%

كما تابع "حبش"، سير العمل في مشروع إنشاء مجمع الخدمات باشمنت، ضمن أعمال المشروع القومي لتطوير الريف  المصري، وسيضم المجمع الخدمي العديد من الخدمات المختلفة بطريقة حديثة ومميكنة داخل المبنى" مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، مكتب تموين" بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع.

وناقش نائب المحافظ الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات المبادرة في عدد من القطاعات، والتي يتم تنفيذها في 20قرية و100 تابع بمركز ناصر، حيث يتم العمل في قطاع التعليم بعدد 25 مشروعا ما بين "انشاء جديد، إحلال وتجديد، توسعات بمدارس قائمة"، فيما يجرى العمل "في  قطاع الصرف الصحي " في 16 قرية ، والتي تشمل إنشاء شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع ، بالتوازي مع العمل  في مد وتدعيم خطوط المياه للمناطق السكنية المحرومة والنائية ، في حين يتم حاليا  في إتشاء 6 مجمعات  خدمية بقرى "الحمام، بني عدى، اشمنت، دنديل، بهبشين، دلاص" بنسبة تنفيذ تتراوح ما بين 10 إلى 20%، وجار التنسيق للبدء في عدد 16 مشروعا بقطاع الصحة وإنشاء عدد 3 مغذيات بقطاع الكهرباء وإنشاء عدد 9 كباري على مجاري مائية من الترع والمصارف.

وأشار نائب المحافظ إلى توجيهات المحافظ، باستمرار المتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة ومتابعة الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال ، والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها، وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة، مع التأكيد على تكليف كافة القطاعات بارسال تقارير أسبوعية"كل فيما يخصه" متضمنة الموقف التنفيذي ومعدلات ونسب الإنـجاز ومعوقات سير الأعمال لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنى.

وفى أسيوط، وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة المستمرة والمرور الدوري علي مراحل تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتأكد من مدي كفاءة وجودة الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة لضمان تحقيق أعلي معدلات النجاح والجودة والوصول إلي الهدف المرجو من هذه المبادرة والمتمثل في التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف، مشيراً إلي أهمية إحياء قيم المسئولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقري وتوابعها.

وفى الوادى الجديد، أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد عن الانتهاء من المرحلة الأولى من توصيل خطوط مياه الشرب بطول 61 كم بالقري الجاري العمل بها، كما تستكمل أعمال إنشاء المنازل بقرية أبو هريرة بالفرافرة وجرى التنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعي وجهاز التعمير لإقامة المنزل على مساحة 120 م2 بدلاً من 60 م2 بإجمالي 620 منزل بالقرية وتشمل المرحلة الأولي منها إنشاء 197 منزل، هذا بجانب التوجيه بسرعة إزالة الوحدات الصحية المقرر إزالتها وإنشاء وحدات جديدة.

وفى القليوبية، أعلن المهندس أسامة خليل وكيل وزارة الرى بالقليوبية، عن الانتهاء من أعمال تبطين وتأهيل 85 كيلو متر من الترع ضمن المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع بنطاق محافظة القليوبية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من أعمال التبطين والتأهيل للترع بالمحافظة، ضمت 300 كيلو متر، بتكلفة إجمالية بلغت مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة