افتتاح معرض "صنع فى مصر" بجوبا.. وزيرة التجارة: يضم سلعا غذائية وأدوات طبية وأجهزة منزلية ونسعى لتحقيق طفرة فى معدلات التبادل التجارى.. وزير الاستثمار بجنوب السودان: المعرض يعكس قوة العلاقات الاقتصادية مع مصر

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 08:00 م
افتتاح معرض "صنع فى مصر" بجوبا.. وزيرة التجارة: يضم سلعا غذائية وأدوات طبية وأجهزة منزلية ونسعى لتحقيق طفرة فى معدلات التبادل التجارى.. وزير الاستثمار بجنوب السودان: المعرض يعكس قوة العلاقات الاقتصادية مع مصر معرض صنع فى مصر بجوبا
كتب - محمد عبد المجيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، شكرها لدولة جنوب السودان، التى منحت الفرصة لإقامة معرض "صنع فى مصر" فى مدينة جوبا، وتقديم كل المساعدة والمساندة لإنجاح هذه الفعالية، وهو الأمر الذى يعكس مدى حرص دولة جنوب السودان على تعزيز أطر العلاقات الثنائية والاقتصادية والروابط التاريخية المشتركة بين البلدين.

 وقالت جامع : من هذه المنطلق فإن إقامة هذا المعرض تحت رعاية الرئيس سالفاكير، والرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤكد على دورنا نحو أشقائنا فى جنوب السودان من خلال توفير الاحتياجات اللازمة لهم سواء منتجات غذائية وغيرها العديد من المنتجات، وأن يكون منتجا مصريا متميزا ذا سعر تنافسى يلبى رغبات واحتياجات المستهلك فى جنوب السودان".


وأضافت وزير الصناعة والتجارة، خلال كلمتها بانطلاق معرض "صنع فى مصر" فى مدينة جوبا بجنوب السودان، والذى نقلت فعالياته قناة "إكسترا نيوز" إن العلاقات الثنائية بين مصر ودولة جنوب السودان تشهد خلال المرحلة الحالية زخما غير مسبوق، على المستويين الرسمي ودوائر الأعمال، وذلك من خلال قيادات البلدين ورجال الأعمال بالبلدين، والتي كان آخرها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة جنوب السودان فى شهر نوفمبر الماضى، مشيرة إلى إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة جنوب السودان خلال نوفمر الماضى تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى دولة جنوب السودان منذ استقلالها فى عام 2012.

وأكدت نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة، أن تنظيم هذا المعرض بهذا المستوى، يأتي فى إطار استراتيجية الحكومة المصرية لتعزيز علاقتها الاقتصادية مع دولة جنوب السودان، بهدف تحقيق طفرة فى معدلات التبادل التجارى والتي مازالت فى أرقامها لا تعبر عن حجم العلاقة بين الشعبين، أو حجم العلاقة بين رؤساء الدول.

19_2021-637617898439375392-937

وأشارت وزير الصناعة والتجارة، إلى أن هذا المعرض يحظى بمشاركة أكثر من 40 شركة مصرية، تمثل قطاعات الصناعات الغذائية، والملابس الجاهزة والمستلزمات الطبية، وقطاع المطاحن ومنتجات الدقيق، بالإضافة للمنتجات اليدوية والحرفية، وغيرها من القطاعات الأخرى التى يحتاجها سوق دولت جنوب السودان.

وأكدت نيفين جامع، على أنها على ثقة تامة بوجود العديد من الفرص التجارية التى يمكن ان يتعاون بشأنها الدولتين فى تلك القطاعات بما يخدم تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين، وأن ما لمسناه اليوم بدولة جنوب السودان، وجودة المنتجات ومدى التعاون بين البلدين، جعلنا نقرر بأن ننشئ قاعة مؤتمرات تكون متميزة لعرض كل المنتجات المصرية التى تساهم فى تلبية متطلبات اشقائنا فى دولة جنوب السودان، وكان أحد المطالبات يكون هناك تواجد للبنوك المصرفية هنا فى دولة جنوب السودان، البنك الأهلى المصرى قرر فتح فرع خلال شهر سبتمبر المقبل حتى يفى بمتطلبات أهل جنوب السودان.

وأنهت نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة حديثها، بأن العلاقة الطيبة بين مصر شعب جنوب السودان لا بد أن تترجم فى زيادة التبادل التجارى، وجزب الاستثمارات، كما أكدت على حرص الحكومة المصرية لتشجيع جميع مجالات التعاون الاقتصادي المشترك، وتقديم كافة الدعم للشركات فى جنوب السودان بمختلف المجالات الصناعية والتجارية، وأمل أن تشهد الفترة المقبلة لمزيد من التعاون بين البلدين.

من جانبها أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن انطلاق معرض صنع في مصر بمدينة جوبا بجنوب السودان يمثل أهمية كبرى، قائلة: "موجودون اليوم وشرفنا افتتاح معرض صنع في مصر الذى يقام في أرض جنوب السودان، تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس جمهورية جنوب السودان سيلفاكير".

FB_IMG_1626188432382

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المعرض يشارك فيه أكثر من 40 شركة مصرية في قطاعات متنوعة، وتوجد قطاعات متميزة جدا من مواد غذائية وأدوية طبية ومستلزمات طبية، وبعض الصناعات مثل الأجهزة المنزلية المتطورة، متابعة: كل المنتجات المتميزة حرصنا أن تكون مشاركة فى المعرض.

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة: معنا مجموعة من أصحاب الحرف اليدوية التي تتميز بها مصر؛ فالمعرض متكامل ومميز وبه تنوع في المعروضات، ونشكر دولة جنوب السودان على الاستقبال الطيب والحفاوة، وكانوا يساعدوننا على إقامة المعرض كى يخرج بهذا الشكل المتميز، وبمجرد تفقدنا المعرض بدأ الجمهور يدخل ويتفقد المعروضات، وبدأت حركة الشراء والبيع، فهذا المعرض ليس مجرد بيع مباشر ولكن فرصة كى يتعرفوا على المنتجات المصرية ويكون هناك مجال للتعاقدات فيما بعد.

وقالت نيفين جامع: من المميزات في المعرض أن أحد العارضين وهو مصري عرض أثاثا متميزا للغاية، وأنشأ مصنعا في جوبا بعمالة مصرية، وينقل الخبرات لأشقائنا، بحيث يظهر المنتج متميزا يناسب ذوق المواطن في جنوب السودان.

فيما أكد ديو ماثوك دينج، وزير الاستثمار بجنوب السودان، أن معرض صنع في مصر يعكس قوة العلاقات الاقتصادية بين مصر وجنوب السودان، لافتا إلى أن المعرض الذى جرى افتتاحه فى عاصمة جنوب السودان "جوبا" سيساهم في انخفاض الأسعار في جوبا.

وقال وزير الاستثمار بجنوب السودان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن معرض صنع في مصر سيساهم في تعريف المستهلك الجنوب سودانى بالمنتجات المصرية، موضحا أن من أهداف المعرض أيضا أن الصناعة المصرية تصنع في جوبا.

افتتاح-معرض-صنع-فى-مصر-بجوبا

وتابع وزير الاستثمار بجنوب السودان: نريد الاستفادة من الخبرات المصرية في البتروكيماويات والإلكترونيات والصناعات الغذائية ويتم تصنيعها في جوبا وتكون بعد ذلك صناعة محلية.

وأوضح وزير الاستثمار بجنوب السودان، أن معرض صنع في مصر سيلقى إقبالا كبيرا من المواطنين في جنوب السودان، متابعا: استأذن وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع وكل العارضين في المعارض أن يبقون في جوبا بجنوب السودان، لأننا لدينا أفضل قانون استثمار الذى يشجع الاستثمار ويجعل المستثمرين المصريين في جوبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة