اضحك واصرخ واتصور.. تجربة الخدع البصرية فى "متحف الأوهام" تصل إيطاليا "صور"

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 07:00 ص
اضحك واصرخ واتصور.. تجربة الخدع البصرية فى "متحف الأوهام" تصل إيطاليا "صور" متحف الأوهام
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متحف الأوهام، هو مساحة فريدة توفر تجربة شيقة للناس بعيدًا عن مفهوم وقواعد المتاحف التقليدية التى تلزم الهدوء والحركة بحذر حرصًا على سلامة المعروضات الثمينة، وعالم الأوهام هذا متواجد فى عدة مدن حول العالم، ومؤخرًا، افتتح فرع جديد له فى مدينة ميلانو الإيطالية،

ويوفر متحف الأوهام، الذى افتتح الأسبوع الماضى، فى ميلانو، لزواره مساحة خاصة يُسمح فيها بفعل كل ما هو ممنوع عادة فى المتاحف، مثل الركض، والتقط الصور، والصراخ، وذلك حسب ما نشره موقع "italy24news".

متحف الأوهام في إيطاليا (1)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (2)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (3)

 

وبداية ظهور متحف الأوهام، كانت فى عام 2015، فى العاصمة الكرواتية، زغرب، والذى صممه لأول مرة "روكو زيفكوفيتش"، ثم تم إنشائه فى 15 مدينة حول العالم، منها القاهرة، ومدريد، وكوالالمبور، ودبي، وباريس، وشيكاغو، وبلجراد، ونيويورك، ونيودلهى، بينما لازالت فروعه يتم تدشينها فى عدد آخر من المدن.

 

ويقول الموقع الإيطالى، إن الهدف من هذا المتحف هو توعية الزوار بعيوب أدمغتنا وأعيننا، لافتًا إلى أن أسعار التذاكر تتراوح ما بين 18 يورو، للبالغين، إلى 12 يورو، للأطفال والمراهقين بين 5 و15 عامًا، بينما يكون الدخول مجانى للأطفال دون سن الخامسة.

متحف الأوهام في إيطاليا (4)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (5)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (6)

وفى رسالة متحف الأوهام، الموجهة إلى المتحمسين لزيارته، عبر موقعه الإلكترونى الرسمى، يقول: "ادخل إلى عالم الأوهام الرائع الذى سيخدع ثقتك فى حواسك، ولكنه أيضًا سيذهلك بفعل ذلك، العالم الذى سوف يربكك تمامًا، ولكنه يعلمك أيضًا.. نعدك بأنك ستشعر بالإثارة لأنه لا يوجد شيء على ما يبدو، خاصةً ليس فى متحف الأوهام".

وتضيف الرسالة، "يقدم متحف الأوهام تجربة تفاعلية وغامرة وممتعة للأطفال والآباء والأزواج والجدات والأجداد، فهو مكان مثالى وغير عادى ومثير لجميع الأجيال.. ستعلمك الحيل المسلية والرائعة عن الرؤية والإدراك والعقل البشرى والعلم، لذا سيكون من الأسهل إدراك سبب رؤية عينيك للأشياء التى لا يستطيع عقلك فهمها".

متحف الأوهام في إيطاليا (7)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (8)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (9)

 

متحف الأوهام في إيطاليا (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة