روس أتوم: مصر بها إمكانيات هائلة للاستثمار.. ومشروع الضبعة يحتاج 25 ألف عامل

الإثنين، 12 يوليو 2021 01:42 م
روس أتوم: مصر بها إمكانيات هائلة للاستثمار.. ومشروع الضبعة يحتاج 25 ألف عامل محطة نووية
كتبت ـ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ألكسندر فورونكوف، الرئيس التنفيذي لشركة روس أتوم الروسية بمنطقة الشرق الأوسط المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة، أن مصر لديها إمكانيات هائلة تشجع على الاستثمار على أرضها للاستفادة من المناخ الاستثماري الجيد.

وأضاف فورونكوف، خلال الحلقة النقاشية حول دور الطاقة النووية في تحقيق التنمية المستدامة، التى تنظمها شركة روساتوم الروسية بالتنسيق مع هيئة المحطات النووية، أن المحطة النووية بالضبعة تعتبر من أهم مشروعات شركة روساتوم الروسية التى شاركت فيها.
 

ومن جانبه قال جريجورى سانسون  مدير الإنشاءات بمحطة الضبعة النووية بشركة روساتوم  الروسية  أنه خلال فترة البناء ، سيوفر مشروع المحطة النووية بالضبعة حوالي 570 مليون دولار كإيرادات ضريبية إضافية لموازنة الدولة ومن المتوقع أنه سيكون أكثر أثناء العمل ، لافتا إلى أن القيمة المضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي لجمهورية مصر العربية من تنفيذ المشروع ستبلغ حوالي 4 مليار دولار .

 

وأضاف سانسون خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول دور الطاقة النووية في تحقيق التنمية المستدامة، أن إنشاء المحطة النووية سيلعب دورا كبيرا في المساهمة في تحقيق التنمية وله أثر كبير في تنمية الموارد البشرية، حيث سيعمل في المشروع 25 ألف عامل تضم مختلف التخصصات 80٪ منهم مصريون.

 

وتابع سانسون، أن التكنولوجيا النووية تعمل على تنمية البلاد بشكل عام ولا تستخدم فقط في توليد التيار الكهربائي بل في مختلف المجالات، وأبرزها المجال الزراعي والمجال الطبي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة