أكرم القصاص - علا الشافعي

حمادة صدقي: أكتشفت محمد شريف.. وطولان سبب تطور مستواه

الإثنين، 12 يوليو 2021 10:31 م
حمادة صدقي: أكتشفت محمد شريف.. وطولان سبب تطور مستواه حمادة صدقى
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حمادة صدقي، مدرب منتخب مصر السابق، أن مستوى محمد شريف هداف النادي الأهلي تطور بشكل كبير خلال المواسم الأخيرة، وعندما كنت مديرا فنيا لدجلة قمت بتصعيده من الناشئين وكان يبلغ من العمر حينها 18 عاما".

تابع صدقى في تصريحات إذاعية: "خضنا مباراة ودية أمام فريق الـ20 عام ولفت نظري بشده، وقمت بتصعيده للفريق الاول على الفور وكنت أشركه في المباريات ولكن ليس أساسيًا، والآن تطور وسبب تطور مستواه هو حلمي طولان عندما كان معارًا لإنبي".

وأثبت محمد شريف، أنه هداف من العيار الثقيل، بعدما ثبت أقدامه فى قيادة الهجوم الأحمر على المستوى المحلى والأفريقي، حيث يقدم شريف واحدًا من أفضل مواسمه الكروية، بعد تألقه مع إنبى فى الموسم الماضى وعودته إلى البيت الأحمر.
 
وأشعل محمد شريف المنافسة على لقب هدافى الدورى العام للموسم الجاري، بعدما سجل هاتريك فى شباك مصر المقاصة ليقود المارد الأحمر للفوز برباعية مقابل هدف ويصعد لصدارة هدافى الدوري الممتاز بالتساوى مع أحمد ياسر ريان لاعب الأهلى المعار لسيراميكا برصيد 15 هدفاً لكل لاعب، غير أن شريف لعب حتى الآن 23 مباراة فى الدورى، فى الوقت الذى لعب فيه أحمد ياسر ريان 27 مباراة.
 
واستطاع محمد شريف حفر اسمه فى قلوب جماهير القلعة الحمراء خاصة فى ظل تسجيله أهداف مهمة فى مسيرة المارد الأحمر وكسب ثقة المدير الفنى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى.
واعتلى محمد شريف قائمة هدافي الأهلي في الدوري برصيد 15 هدفا، وكذلك يعتلى قائمة هدافي الأهلي فى أفريقيا برصيد 5 أهداف، حيث يحتل المركز الثاني بقائمة هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.
 
ونسبة إضاعة محمد شريف للفرص لا تُذكر خاصة في الدوري، حيث إنه أفضل من يحول الفرص لأهداف، بالإضافة إلى أنه يسجل أهدافا من أنصاف الفرص.
 
محمد شريف صاحب الـ 25 عاما، لعب هذا الموسم 39 مباراة، من بينها 23 فى الدورى و12 فى أفريقيا و2 فى كأس العالم للأندية وواحدة فى كأس مصر ومباراة فى السوبر الأفريقى مسجلا 21 هدفا، بواقع 15 فى الدورى و 5 فى أفريقيا وواحد فى السوبر الأفريقى، فيما تبلغ قيمته التسويقية مليوناً و800 ألف يورو، ويقدم محمد شريف مستويات قوية مع الأهلى منذ عودته من الإعارة إلى إنبى فى الموسم الماضي، وبات من العناصر المهمة فى صفوف الفريق الأحمر ويعتمد عليه بيتسو موسيمانى المدير الفنى بشكل أساسى فى المباريات المحلية والقارية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة