أكرم القصاص - علا الشافعي

تموين بورسعيد: تكثيف الرقابة على الأسواق وإلغاء الإجازات استعدادا لعيد الأضحى

الإثنين، 12 يوليو 2021 08:00 ص
تموين بورسعيد: تكثيف الرقابة على الأسواق وإلغاء الإجازات استعدادا لعيد الأضحى ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، عن تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع عدد من الأجهزة المعنية من شرطة مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والدمغة والموازين ومكتب أغذية المدينة على كل من منافذ مداخل ومخارج المحافظة، للتأكد من صحة وسلامة الأغذية واللحوم الواردة إلى المحافظة، وكذا الأسواق - محال الجزارة - والسلاسل التجارية - مطاعم الوجبات الجاهزة - المخابز -الثلاجات - ومستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات استعدادا لعيد الأضحى.

ولفت إلى أن تكثيف الحملات للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوفير كافة المستلزمات لكافة المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية ومواد بترولية وبوتاجاز وغيرها من السلع بالأسعار المناسبة، والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات وتوافر اسطوانات البوتاجاز والسولار والبنزين .

وأكد ثابت بأنه تم إلغاء كافة الإجازات لمأمورى الضبط القضائى لتكثيف الرقابة خلال الأعياد، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك متضمنة، " استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات". 

وتابع ثابت أنه تم توافر اللحوم بكافة أنواعها بمشروع تربية الماشية التابع لمحافظة بورسعيد من لحوم الأضاحى واللحوم الطازجة واللحوم السودانيه المبردة بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية، فضلاً عن متابعة المخابز الإفرنجية ومحال الحلويات والاسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها واسعارها .

وفى ذات السياق أكد على جاهزية المديرية لتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مضيفا بأنه جارى التجهيز لصرف حصص ثلاثة أيام مقدما للمخابز البلدية طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل بالمخابز لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز .

ومن جانبه شدد على تكثيف الدور الرقابى للتأكد من جودة رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين من حيث الوزن والمواصفات .

وقال ثابت أن محافظة بورسعيد من المحافظات الجاذبة للمصطفين، مشيراً إلى أنه أصبح متاحاً للوافدين صرف الخبز البلدى المدعم بـ 5 قروش لحاملى البطاقة التموينية الذكية .

وأضاف بأنه تم توفير السلع الغذائية التموينية من خلال التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية ووضع خطه توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، وخاصه الهامه والضرورية ( زيت. سكر. أرز) ومنها التى يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينين ومشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية قبل أيام عيد الأضحى المبارك .

ومن جهة أخرى، أكد بأنه تم صرف نسبة 60% من مقررات شهر يوليو من إجمالى الدعم المقرر لمواطنى المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم بموجب البطاقات التموينية وجارى الصرف دون أدنى معوقات فى ظل توفر جميع السلع التموينية .

وناشد ثابت المواطنين بضرورة الذبح داخل المجازر المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة فى ظل الإجراءات الاحترازية لمجابه فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة