إيطاليا أول دولة تفوز ببطولة أمم أوروبا ويوروفيجن فى عام واحد

الإثنين، 12 يوليو 2021 11:02 ص
إيطاليا أول دولة تفوز ببطولة أمم أوروبا ويوروفيجن فى عام واحد فوز ايطاليا ب"يورو 2020"
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن إيطاليا أول دولة تفوز بكأس أوروبا ويوروفيجن فى نفس العام، وذلك بعدما توج الآزورى ببطولة يورو 2020 بركلات الترجيح 3-2 على حساب المنتخب الإنجليزى، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة المثيرة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن، فى نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت على مدار شهر فى 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وكان الفوز الأخير الذى حققته إيطاليا لهذه البطولة عام 1968 على حساب يوغوسلافيا على الملعب الأولمبى فى روما، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، ما استدعى إعادتها. وفى مباراة الإعادة والتى أقيمت فى 10 يونيو تمكن أصحاب الأرض من هزيمة الضيوف بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب لويجى ريفا عند الدقيقة 12، وزميله بييترو أناستازى عند الدقيقة 31 من عمر اللقاء، ليتوج أبناء روما بلقبهم الأول على مستوى القارة العجوز.

وأضافت الصحيفة أن إيطاليا فازت فى مايو الماضى  بمسابقة "يوروفيجن" الغنائية الأوروبية لعام 2021 متقدمة على فرنسا وسويسرا، بفضل الأداء القوى لفرقة "مونيسكين" لموسيقى الروك، إثر حفلة أرادها منظمو الحدث رسالة أمل للعالم الغارق بالأزمة الصحية.

يوروفيجن، تم الاحتفال بها هذا العام مع إجراءات صحية مشددة أمام جمهور محدود فى مدينة روتردام الهولندية بعدما ألغيت نسخة العام الماضى للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة بسبب كورونا.

قال مغنى الفرقة الإيطالية داميانو دافيد عند تسلم كأس الفوز "نريد أن نقول لأوروبا بأسرها وللعالم أجمع إن الروك أند رول لا يموت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة