يورو 2020.. ايطاليا تصل لرقم قياسي من الأهداف في تاريخ مشاركاتها بالبطولات

الأحد، 11 يوليو 2021 11:22 م
يورو 2020.. ايطاليا تصل لرقم قياسي من الأهداف في تاريخ مشاركاتها بالبطولات بونوتشي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المنتخب الإيطالي لرقم قياسي في عدد الأهداف في تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية كأس أمم أوروبا وكأس العالم، بعد أن سجل ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا هدف تعادل منتخب بلاده 1-1 أمام نظيره الإنجليزي فى نهائي "يورو 2020"، والتي تجمع المنتخبين حاليا بملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك في الدقيقة 67.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فقد سجلت إيطاليا 13 هدفا في البطولة الحالية، وهي أعلى حصيلة للأزوري في نسخة واحدة بين بطولة أوروبا وكأس العالم.

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالى ظهوره في نهائى أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة