فنان كرواتى يُبدع فى رسم لوحات بالرمال على شواطئ البحار منذ 7 سنوات.. صور

الأحد، 11 يوليو 2021 07:00 ص
فنان كرواتى يُبدع فى رسم لوحات بالرمال على شواطئ البحار منذ 7 سنوات.. صور رسم اللوحة على الشاطئ
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احترف فنان كرواتي طريقة رسومات من نوع جديد واستطاع أن يغزو بها مهرجانات العالم من خلال الرسم على شواطئ البحار ومقاومة المياه التي قد تصل إلى الشاطئ، حيث يقوم الفنان الكرواتي نيكولا فولر، بتصميم رسومات رائعة على الشواطئ مستعينا بالقوالب الهندسية للرسومات المقدسة من حول العالم.

وقال الفنان الكرواتي نيكولا فولر، في تصريحات لشبكة CNN: "يأتي الهامي في الرسومات من خلال الاشكال الهندسية المقدسة من حول العالم المسيحية والبوذية والهندوسية منها، كما أن عملي يتأثر بشكل كبير بالمد والجزر على شواطئ الجزر ويختفى العمل إذ تحركت مياه البحر لتمحيه في أوقات معينة من السنة".

رسم اللوحة على الشاطئ
رسم اللوحة على الشاطئ

لجأ الفنان الكرواتي إلى هذه النوعية من الرسومات الابداعية منذ قرابة 7 سنوات، حيث يتراوح حجم أعماله الفنية في هذه النوعية من الأعمال عادة بين 130 و190 قدمًا أى ما يعادل (40 إلى 58 متر)، وأكبرها كان بحجم 295 قدمًا أى ما يعادل 90 مترًا، ويبدأ عبر رسم العمل سريعا باستخدام حبال وعصى بعدها يستخدم مجرفة لإكمال العمل.

احدى اللوحات يلتهمها الموج
احدى اللوحات يلتهمها الموج

 

خلال بداية رسم اللوحات
خلال بداية رسم اللوحات

ورفع الفنان الكرواتي نيكولا فولر، شعار "الابداع لا ينتهى أبدا"، حيث يقوم بتجديد رسوماته على الشواطئ بعد أن يجرفها المد، ويقول بعد أن تجرف البحار رسوماتي في اليوم التالى عندي سطح جديد للعمل عليه لذا فإن الابداع لا ينتهى ابدا، مشيرا إلى أن أحدث أعماله تم عرضها في مهرجان zen opuzen فى كرواتيا.

صورة عن بعد للرسومات
صورة عن بعد للرسومات

وتعد الفنون هى رمز الإبداع البشرى، فالفنون لا حدود لها، فكل مرة تعتقد أن الفنون وصلت إلى حدودها، إلا أن الفنانين على اختلافهم يفاجئوك بكل ما هو جديد، ليميزون أنفسهم عن غيرهم من الفنانين، ويتفردوا فى فنهم.

وفي مهارة رسم أخرى، برعت ايرينا كمبرلاند، فنانة لديها شغف كبير بالمياه، إذ خصصت موهبتها الفذة فى الرسم، فقط لرسم البحار والمياه، والمسطحات المائية على اختلافها جريا وإشباعا لشغفها الحقيقى، وترسمها بدقة شديدة، للدرجة التى تجعلك تشك بأنها حقيقية جدا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة