الأرقام تكذب مانشيني.. إيطاليا أقوى بدنياً من إنجلترا فى يورو 2020

الأحد، 11 يوليو 2021 12:06 م
الأرقام تكذب مانشيني.. إيطاليا أقوى بدنياً من إنجلترا فى يورو 2020 روبرتو مانشيني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم اعتراف روبرتو مانشينى، المدير الفنى لمنتخب إيطاليا، بأفضلية إنجلترا بدنياً على حساب فريقه إلا أن الأرقام التى يرصدها الاتحاد الأوروبى للمنتخبين تؤكد عكس ذلك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين فى التاسعة مساءً على ملعب "ويمبلي" فى نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" فى البطولة التى انطلقت 11 يونيو الماضى بمشاركة 24 منتخباً واستضافتها إحدى عشر مدينة مختلفة.

وقال المدرب الإيطالى روبرتو مانشيني فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "إنجلترا أقوى من الناحية البدنية منا فى جميع الخطوط، ليس فقط فى خط الوسط، ولكن كرة القدم تُلعب إلى القدمين، لذلك نأمل أن تتمكن التقنية من الفوز."

وأكد الاتحاد الأوروبى أن منتخب إيطاليا قطع مسافة قدرها 732.6 كيلو متر للاعبين خلال المباريات التى خاضها الفريق، وهو الرقم الأكبر مما قام بها منافسه إنجلترا خلال يورو 2020.

وأوضح الاتحاد الأوروبى أن لاعبى منتخب إنجلترا قطعوا مسافة قدرها 663.6 كيلو متر وهو رقم أقل من الطليان بما يقرب من 70 كيلو.

وأوضحت الإحصائيات أن منتخب إيطاليا قام بعدد من الهجمات أكثر من نظيره الإنجليزى حيث قام الأول بـ318 هجمة مقابل 256 للأسود الثلاثة.

وتشير الأرقام الى أن منتخب إيطاليا بمحاولات هجومية بلغت 108 بينها 30 على المرمى و50 خارج و28 تم حظرها و3 فى الثلاث خشبات.

فى المقابل قام منتخب إنجلترا بواقع 58 محاولة بينها 25 على المرمى ومثلها فى الخارج، و3 فى الثلاث خشبات.

فى سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن هيئة الأرصاد الجوية فى بريطانيا حذرت من اقتراب ملايين النمل الطائر من العاصمة لندن، قبل ساعات من مباراة إنجلترا ضد إيطاليا المقرر إقامتها فى التاسعة مساء غد، الأحد، على ملعب "ويمبلي" فى نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" فى البطولة التى انطلقت 11 يونيو الماضى بمشاركة 24 منتخباً واستضافتها إحدى عشر مدينة مختلفة.

وأكدت صحيفة "صن" البريطانية أن سرباً كبيراً من النمل الطائر ربما يغزو سماء لندن خلال مواجهة إنجلترا ضد إيطاليا غدا، الأحد، فى نهائى يورو 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن النمل الطائر أثر على مناسبات رياضية كبيرة فى لندن فى السنوات السابقة، حيث اشتكى اللاعبون من هجوم النمل خلال عدة نسخ ببطولات "ويمبلدون" للتنس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة