أفعى نادرة تعكس ألوان فريدة عند تعرضها لأشعة الشمس.. صور

الأحد، 11 يوليو 2021 07:00 م
أفعى نادرة تعكس ألوان فريدة عند تعرضها لأشعة الشمس.. صور الأفعى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جاى بروير ناشط متخصص بالزواحف فى كاليفورنيا الأمريكية، عن مشاهد ملفتة للانتباه لأحد وأندر الأفاعي السوداء على الإطلاق، إذ تشتهر بانعكاسات ألوانها الفريدة عند تعرضها لأشعة الشمس.

وشارك بروير مقاطع فيديو بشكل متكرر للأفعى الفريدة على صفحته عبر موقع انستجرام، الأمر الذي يحوز على إعجاب واستغراب المشاهدين والمتابعين بسبب ألوانها، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

الثعبان النادر
الثعبان النادر

 

الثعبان
الثعبان

وقال بروير فى تصريحات لموقع سى إن إن عربية، إن هذه الأفعى الفريدة غير سامة، وولدت الأفعى النادرة والفريدة قبل 9 سنوات.

صور الثعبان
صور الثعبان

وتتميز الأفعى بلونها الفريد، وتكتسب فرادتها التي تميزها عن أي أفعى أخرى بسبب نوعين محددين من الجينات وهي "سلالة انتقائية يتم إنتاجها عن طريق تربية نوعين مختلفين معًا لصنع هذا اللون"، وهو أمر يستحيل حدوثه في البرية.

ومن جهة أخرى يعد مطار سان فرانسيسكو الدولي موطنًا لأكبر عدد من ثعابين الرباط المهددة بالانقراض من نوع جارتر المعروفة بأفعى الرباط، والتي تعرف بأجمل ثعبان في أمريكا الشمالية حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

وأفاد التقرير، أن هناك دراسة توصلت أجرتها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وخدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية إلى أن قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 180 فدانًا من الأراضي الرطبة والمرتفعات المحيطة بالمطار تستضيف حوالي 1300 ثعبان جارتر.

ويقول الخبراء أن هذا هو أكبرعدد للثعبان  من ذلك النوع يتم اكتشافه على الإطلاق ، مما يبعث الأمل في أن تعداد المخلوق المنزلق الذي كان يتضاءل ومهدد بالإنقراض في حالة ارتفاع مرة أخرى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة