أكرم القصاص - علا الشافعي

لمواجهة الموجة الرابعة..

"شهادات لقاح كورونا" شرط دخول المطاعم والحانات فى بريطانيا بحلول الخريف

السبت، 10 يوليو 2021 01:35 م
"شهادات لقاح كورونا" شرط دخول المطاعم والحانات فى بريطانيا بحلول الخريف بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" أن البريطانيين سيحتاجون إلى "شهادات كورونا"، والتى تعنى أن الشخص حصل على جرعتى اللقاح، لدخول الحانات والبارات والمطاعم والنوادى فى إطار خطط لوقف موجة رابعة من الفيروس فى الخريف.

 

ويأمل الخبراء أن تعزز هذه الخطوة معدلات التطعيم المتوقفة بين الشباب وتجنب زيادة أخرى فى الحالات، وفقا للصحيفة البريطانية.

 

وأوضحت أن المقترحات لمواجهة الموجة الرابعة من انتشار الفيروس تشمل مطالبة أماكن الترفيه فى إنجلترا بجوازات سفر التطعيم كدليل على حصول الشخص على جرعتين أو تقديم اختبار سلبى حديث.

 

قال بيان مراجعة الشهادات الحكومية فى وقت سابق من الأسبوع أنه على الرغم من أن ما يسمى بجوازات سفر اللقاح لن يتم إقرارها الآن، إلا أنها لم تستبعد احتمال أن تواجه إنجلترا "موقفًا صعبًا فى الخريف أو الشتاء".

 

يأتى ذلك وسط انخفاض فى الحصول على اللقاح، مع انخفاض الجرعات الأولى إلى النصف فى أسبوعين حيث انخفضت الأرقام إلى أقل من 100 ألف فى اليوم لأول مرة منذ أبريل.

 

وقررت الحكومة عدم إقرار جوازات سفر كورونا الآن لأنها ستميز ضد الشباب الذين لم يتمكنوا من تلقى الجرعة الثانية بعد، حسبما ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية.

 

هناك أيضًا مخاوف من أن يؤدى ذلك إلى الإضرار بالاقتصاد مع إبعاد الناس عن صناعة الضيافة المتعثرة.

 

لكن الوزراء يعتقدون أن جميع الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا سيحصلون على الجرعتين بحلول سبتمبر، وبالتالى يمكن فرض جوازات سفر اللقاح فى الأماكن التى لا يكون فيها التباعد الاجتماعى ممكنًا.

 

وقال مصدر فى داونينج ستريت – مجلس الوزراء-: "فى الخريف يمكن أن تصبح جوازات سفر اللقاح أداة مهمة تسمح لنا بإبقاء الاقتصاد مفتوحا".

 

وأضاف آخر: "إذا تمكنا من إظهار فوائد حقيقية للتطعيم من حيث الحياة اليومية، فقد يكون هذا أداة مفيدة تمامًا".

 

من المأمول أن يحفز هذا الشباب غير الراغب فى الحصول على التطعيم على إعادة النظر فى القرار حتى لا يفوتهم الذهاب إلى الحانات والنوادي.

 

حتى الآن، تم تطعيم أكثر من 95 فى المائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا مقارنة بـ 76% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و34 عامًا، والمعدل فى حالة استقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة