تعرف على عدد السكان ونسبة الذكور والإناث بجناح "التعبئة والإحصاء" بمعرض الكتاب

السبت، 10 يوليو 2021 08:00 م
تعرف على عدد السكان ونسبة الذكور والإناث بجناح "التعبئة والإحصاء" بمعرض الكتاب جناح التعبئة والإحصاء
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بجناح مميز فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52، خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 
 
 
ويهدف الجناح على نشر الوعى الإحصائى العام لدى كل مؤسسات الدولة الحكومية منها أو الخاصة، وكذلك المجتمع المدنى وصولاً للمواطن المصرى العادي، وكذا التعريف بأهمية الإحصاءات الرسمية فى حياة الشعوب بصفة خاصة، وفى رسم السياسات التنموية المستقبلية بصفة عامة تحقيقاً للأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، يتم مشاركة الجهاز للمرة الثانية عشر.
 
ويعرض الجناح أبرز الاحصائيات مثل عدد السكان الذى وصل إلى 102 بحسب آخر البيانات، ووصل نسبة الذكور إلى 51.5%، والإناث 48.5% من إجمالى عدد السكان، كما عرض الجهاز عدد من الاحصائيات بالتنمية وإيرادات السويس، ونسبة المشتغلين بالدولة ونسبة البطالة، ونسبة الاحتياطى النقدى، وأسعار الحديد، وغيرها من البيانات التى تصدر عن الجهاز.
 
وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
 
وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
 
التعبئة والإحصاء
 

فى جناح التعبئة والإحصاء
 

مع علم مصر
 

معرض القاهرة للكتاب
 

معرض الكتاب
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة