يورو 2020.. 4 نجوم يواجهون خطر الغياب عن إنجلترا في نصف النهائي حال التأهل

الخميس، 01 يوليو 2021 01:00 ص
يورو 2020.. 4 نجوم يواجهون خطر الغياب عن إنجلترا في نصف النهائي حال التأهل ماجواير
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي معضلة كبيرة في اختيار اللاعبين قبل مباراة ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" الحاسمة يوم السبت ضد أوكرانيا، وسط مخاوف متعلقة بالغيابات حال التأهل في نصف النهائي بسبب الايقاف، إلى جانب بعض مشكلات اللياقة البدنية لبعض اللاعبين.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن الرباعي هاري ماجواير وديكلان رايس وكالفين فيليبس وفيل فودين على بعد بطاقة صفراء واحدة من الغياب عن نصف نهائي محتمل بسبب الإيقاف، وإذا حصل أي منهم على بطاقة صفراء وتأهل المنتخب الانجليزي، سوف يغيب عن معركة نصف النهائي.

أشارت الصحيفة إلى أن هذا الموقف يترك ساوثجيت يفكر فيما إذا كان سيخاطر باللاعبين الذين حصلوا على إنذارات من خلال الدفع بهم خلال مباراة أوكرانيا أو اللعب بآخرين.

ولفتت إلى أن ماسون ماونت وجوردان هندرسون من بين اللاعبين المستفيدين إذا قرر ساوثجيت تغيير تشكيل الفريق والتشكيل الذي بدأ الفوز يوم الثلاثاء على ألمانيا.

وبغض النظر عن مخاوف ساوثجيت الانضباطية، كان ماونت يضغط بشدة من أجل المشاركة بعد انتهاء فترة العزل الذاتي التي أبعدته عن المشاركة في المباراة الاخيرة ضد ألمانيا.

وبالمثل، يمكن أن يأتي هندرسون أيضًا إلى الفريق بدلاً من فيليبس أو رايس، بالرغم من أن نجم ليدز يونايتد لعب كل دقيقة مع منتخب إنجلترا في البطولة حتى الآن وقد يفكر ساوثجيت في إراحة رجل ليدز.

وخاض هندرسون مباراتين كبديل حتى الآن، حيث لعب 45 دقيقة ضد جمهورية التشيك ثم دخل في الوقت الأخير ضد ألمانيا، وربما يكون ساوثجيت أقل ميلًا لإجراء تغييرات في الدفاع نظرًا لأن إنجلترا لم تستقبل بعد هدفًا في البطولة.

وإلى جانب الرباعي المذكور، يعاني الظهير كيران تريبيير من مشكلة عضلية طفيفة، وقد تمنح المواجهة ضد أوكرانيا ساوثجيت فرصة لإراحة نجم أتلتيكو مدريد.

جدير بالذكر أن لوائح البطولة تنص على أنه يتمّ إيقاف كل لاعب أو مدرب حصل على إنذارين للمباراة التالية، لكن العداد يتمّ تصفيره بعد ربع النهائي، لتفادي غياب اللاعبين الذين يتلقون إنذارات في نصف النهائي عن المباراة النهائية المصيرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة