لحظة هجوم سمكة قرش على قدم طيار مظلى فى العقبة.. فيديو وصور

الخميس، 01 يوليو 2021 05:00 م
لحظة هجوم سمكة قرش على قدم طيار مظلى فى العقبة.. فيديو وصور مهاجمة سمكة القرش للطيار المظلى
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت سمكة قرش طيار مظلى كان يطير بـ"باراشوت" فى العقبة، حيث قفزت السمكة من الماء لتعض الشاب الأردنى بشكل مفاجئ من قدمه، وفقا لمقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الشاب كان يطير بباراشوت فى البحر الأحمر بالقرب من الأردن، يوم الجمعة، وفوجئ بمهاجمة السمكة له، ما سببت فى تمزق عضل وعدة أوتار فى قدمه إضافة لحدوث كسور فى العظم.

مهاجمة سمكة القرش للطيار المظلى
مهاجمة سمكة القرش للطيار المظلى

وأوضحت أن الشاب نقل إلى مستشفى الأمير هاشم العسكرى بالمدينة الساحلية للعلاج، حيث أجريت له عملية جراحية ووصفت حالته بأنها مستقرة، ومن جهته قال محمد قطاونة من مركز العقبة الدولي للغوص، لوسائل إعلام محلية إنه "على الرغم من الصدمة، إلا أن هجمات أسماك القرش في خليج العقبة نادرة".

لحظة مهاجمة سمكة القرش
لحظة مهاجمة سمكة القرش

فيما، قال محمد خليل الزبدة، من كلية علوم البحار: "توجد أسماك القرش في جميع بحار العالم، وفي البحر الأحمر توجد أنواع عديدة من أسماك القرش، لكن وجودها فى منطقة العقبة نادر جدًا"، وأضاف أن أسماك القرش لا توجد عادة فى المياه الضحلة قبالة الساحل الأردنى.

يشار إلى أنه فى واقعة أخرى وأثناء جولة بالقارب قبالة ساحل جنوب أستراليا، شاهد مجموعة من السياح لحظة هجوم سمكة قرش بيضاء كبيرة على طائر والتهامه، وانجذب طائر "النوء" إلى قطعة من التونة يستخدمها منظمو الرحلات لجذب سمكة القرش إلى السطح ليراها السائحون، حيث اقترب الطائر لتذوق التونة لكن لسوء الحظ، انتهى به الأمر ليصبح وجبة لسمكة القرش، وفقا لـ"إندبندنت" بالإنجليزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة