الكهرباء تنتهى من تركيب 265 ألف عداد كودى للمبانى المخالفة.. وتسابق الزمن لتلبية مليون و500 ألف طلب قبل نهاية العام.. المتحدث باسم الوزارة: المواطن أصبح يفضل "مسبوق الدفع" عن "الممارسة" بسبب دقة المحاسبة

الخميس، 01 يوليو 2021 12:00 ص
الكهرباء تنتهى من تركيب 265 ألف عداد كودى للمبانى المخالفة.. وتسابق الزمن لتلبية مليون و500 ألف طلب قبل نهاية العام.. المتحدث باسم الوزارة: المواطن أصبح يفضل "مسبوق الدفع" عن "الممارسة" بسبب دقة المحاسبة الكهرباء تنتهى من تركيب 265 ألف عداد كودى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى توعية المواطنين بأهمية التحول الرقمى المحاسبة بنظام الممارسة الذى يعتمد على متوسط الاستهلاك بالمبانى المخالفة، وتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، حيث يشهد مشروع تركيب العدادات الكودية إقبال كبير حيث بلغ عدد الطلبات حتى الآن مليون 500 الف طلب بواقع 2 مليون عداد.

وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المواطن أصبح لديه وعى بمميزات العدادات مسبوقة الدفع بشكل عام والعداد الكودى بشكل خاص، كاشفا أن العداد الكودى يتميز بدقة المحاسبة بالمقارنة بنظام الممارسة الذى يعتبر غير دقيق لاعتماده على متوسط الاستهلاك ويعتبر غير عادل سواء للمواطن أو الدولة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تركيب 265 الف عداد كهرباء كودى حتى الآن، مضيفا أن تركيب 2 مليون عداد كودى سيتم بشكل تدريجى وفى اسرع وقت ممكن للحفاظ على حق المواطن والدولة معا، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطى من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.

وتابع حمزة، أن هناك تأخر فى تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية نتيجة كثرة الطلبات، لافتا إلى أن هناك مليون 500 الف طلب بواقع 2 مليون عداد سيتم تركيبهم لهذه الطلبات.

وقال حمزة، إن كل مواطن يتم محاسبته بنظام الممارسة سيتم تركيب عداد كودى له لضمان أن تكون المحاسبة دقيقة بلا زيادة أو نقصان، موكدا أن نظام الممارسة لا يمكن أن يحدد الاستهلاك الفعلى للمشترك لأنه يعتمد على متوسط استهلاك بخلاف العداد الذى يحدد الاستهلاك الفعلى للمواطن.

وقال حمزة إن أمس الأربعاء، كان آخر موعد لتلقى طلبات المخالفين وسارقى التيار الكهربائى لتقنين وضع الكهرباء وتقديم طلب من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وأكد حمزة أن أى مواطن يرغب فى تحويل عداد الكهرباء الكودى إلى عداد قانونى يحمل اسم مالك الوحدة عليه أن يقدم جواب التصالح مع المحليات لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك و تغير العداد إلى قانونى، لافتا إلى أن جواب التصالح مع المحليات يمكن المواطن من تقنين وضع الكهرباء وأن يصبح العداد سند قانونى له، موضحا أن تغير العداد الكودى إلى قانونى لن يتطلب اى مصاريف ماليه إضافية على المواطنين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى، موكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن وهو ما يهدر فى بعض الأحيان حق الدولة فى الحصول على حقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين محمد احمد

الدولة تسابق الزمن للتركيب وبعض مسئولى الكهرباء لهم اتجاة اخر

تقدمت على المنصة برقم 76668 بتاريخ  9 - 7 - 2020 اسم / صلاح الدين محمد احمد السقا وقمت بسداد جميع الرسوم المطلوبة وكذلك سددت رسم المعاينة بالدفع الفورى- ولكن  -- تم عمل المقايسة ثم ايقاف اصدار اخطار السداد للخزينة بسبب انة مطلوب من المشترك ( احضار تصاريح الحفر بمعرفتة من(اا ) احدى عشر جهة محددة بواسطة موظف بفرع كهرباء ابوقير التابع لشركة الاسكندرية - سيدى المحترم رجاء الغاء هذة العقبة حيث المشترك ملزم بدفع جميع تكاليف المقايسة التى تحدد بواسطة الشركة - رجاء الاهتمام لاننى متقدم منذ عام ميلادى كامل - والله الموفق .

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين محمد احمد السقا

نشر التعليقات الملتزمة شيىء هام

ارجو نشر تعليقى الخاص بالعداد الكودى اليوم 1-7-2021

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة