أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

هدايا الداخلية للشعب المصرى فى 30 يونيو

الخميس، 01 يوليه 2021 12:08 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع أجواء احتفالات المواطنين بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو، التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان، ومهدت للاستقرار وعودة الحياة لطبيعتها وبدء الإنتاج وظهور المشروعات الوطنية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصت الداخلية على تقديم الهدايا للمواطنين في ذكرى الثورة.

وجاءت هدايا الداخلية تحت رعاية اللواء محمود توفيق، في شكل مبادرات إنسانية وتقديم المساعدات للمواطنين لرفع الأعباء عن كاهلهم ورسم البسمة على الوجوه.

وتزامنًا مع هذه الاحتفالات، جاءت المرحلة الـ18 من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير الأغذية بأسعار مخفضة تصل لنسبة 40 % في 755 منفذ وشادر على مستوى الجمهورية، في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وبمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو وقرب حلول عيد الأضحى المبارك 2021، واستمرارا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، حيث تم توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التي تُلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته. 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما وجهت وزارة الداخلية، قوافل خدمية وإنسانية للعديد من المناطق أبرزها حى الأسمرات بمحافظة القاهرة، فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين واستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين. واستمراراً لتفعيل مبادرة "كلنا واحد " تحت رعاية رئيس الجمهورية.

ولم يقتصر الأمر على توفير الأغذية، وإنما حرصت الداخلية على تقديم خدمات جماهيرية مميزة للمواطنين في المواقع الشرطية الخدمية "الأحوال المدنية، والمرور، والجوازات، وتصاريح العمل، والأدلة الجنائية "الفيش"، من خلال الاعتماد على التحول الرقمي والتوسع في انشاء المقار لمنع الزحام، وتخصيص أماكن لكبار السن والمرضى.

ودفعت الداخلية بـ"سيارات الأحوال المدنية المتنقلة" في كافة المحافظات، لإنهاء أوراق المواطنين واستخراج كافة الأوراق الثبوتية أمام منازلهم دون أي عناء، مما كان له آثره الطيب في نفوس المواطنين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة