أكرم القصاص

أحمد منصور

احتفالية أول يوم بمعرض الكتاب

الخميس، 01 يوليه 2021 11:17 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم يستقبل معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52 جمهوره، حيث يفتح معرض الكتاب 2021 أبوابه للجمهور مجانًا للمرة الأولى، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حتى 15 يوليو الحالى، تحت شعار "فى القراءة حياة"، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساء يوميًا عدا يوم الجمعة، حيث يفتح أبوابه فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء.

وبالفعل بدأ القراء يتوافدون على المعرض قبل دقائق من فتح أبوابه، حيث شهدت بوابات دخول مركز مصر للمعارض الدولية، والطرقات المؤدية إليه زحامًا كبيرًا، فى يومه الأول، حرصًا على التجول بين أروقة المعرض للاطلاع على الإصدارات الجديدة واقتناء عدد من الكتب.

يعد معرض القاهرة للكتاب فى دورته الاستثنائية هذا العام هو أكبر تجمع ثقافى يقام بعد انتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم، حرصًا من الدولة على إقامة الفعاليات الثقافية مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة المواطنين سواء القراء أو الناشرين والعاملين فى مركز مصر للمعارض الدولية.

وحرص الجمهور على زيارة المعرض منذ أن تم إطلاق المنصة الرقمية التي من خلالها يتم حجز تذاكر دخول معرض الكتاب، حيث قام عدد كبير من القراء بالحجز منذ إعلان وزارة الثقافة عن إطلاق المنصة، وهذا يدل على مدى أهمية المعرض بالنسبة للقراء، فهو يعد فرصة كبيرة في الاطلاع على الكتب من خلال تجمع عدد كبير من الناشرين في مكان واحد، وهذا يسهل على القارئ أعمال البحث بين المكتبات أو دور النشر.

كما يستعد القراء هذا العام من خلال المعرض بعدة مبادرات أطلقتها وزارة الثقافة ليكون المستفيد الوحيد هو زائر المعرض، وتتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، كما سيتم تخصيص ركن خاص سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا، إلى جانب خصومات من مختلف قطاعات الوزارة مثل المركز القومي للترجمة والمجلس الأعلى للثقافة والتنمية الثقافية، وغيرها من القطاعات، وكل هذا يتبلور حول حرص الدولة على بناء الإنسان المصري.. تحيا مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

الدولة ودعم السياحة الثقافية

الأربعاء، 30 يونيو 2021 04:00 م

الدولة وتحديات معرض الكتاب

الأربعاء، 23 يونيو 2021 11:16 ص

الاكتشافات الأثرية واهتمام الدولة

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 11:03 ص



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة