رئيس المصرية للتخطيط العمرانى يكشف أبرز مكاسب العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 04:00 ص
رئيس المصرية للتخطيط العمرانى يكشف أبرز مكاسب العاصمة الإدارية الجديدة العاصمه الإدارية الجديدة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، أبرز مزايا العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنها تعد  تجربة عالمية وفريدة وأول تطبيق للمدن الذكية في منطقتنا، كما أنها تعتبر النموذج الحديث لتفعيل مستويات التخطيط كاملة محلى وإقليمى ودولى في هذه العاصمة.

 

وأضاف رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن العاصمة الإدارية الجديدة تصب في صالح الاستراتيجية الشاملة بمصر الذى صدر عنها المشروعات القومية التي من ضمنها العاصمة الإدارية وهى عاصمة إدارية اقتصادية جديدة وأول تطبيق للمدن الذكية.

 

وأوضح رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد وراء تطبيق المدن الذكية في مصر، كما أنها نموذج حقيقي لارتفاع مستويات التخطيط العمراني على المستوي الدولي والمحلى.

 

وتابع رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، من أهم المكاسب أنه يتم التنسيق بين العديد من الوزارات لوضع خطة شاملة لتنفيذ العاصمة الإدارية، وكل وزارة مساهمة في هذا المشروع، لافتا إلى أن هذا انعكس في ظهور مدينة جديدة  وأساليب البناء وحجم العمالة اللازمة وإيجاد إدارة متكاملة تستطيع أن تطبق هذه التطبيقات الحديثة.

ولفت رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستستوعب كل الأعباء التي تقع على العاصمة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة