باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة الاثنين المقبل.. الصحة العراقية: الوضع الوبائي خطير رغم تراجع الإصابات.. حاكم إقليم دارفور يؤدي القسم أمام البرهان

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة الاثنين المقبل.. الصحة العراقية: الوضع الوبائي خطير رغم تراجع الإصابات.. حاكم إقليم دارفور يؤدي القسم أمام البرهان أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها، التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة بحلول الاثنين المقبل، الصحة العراقية: الوضع الوبائي في البلاد خطير رغم تراجع إصابات كورونا.. حاكم إقليم دارفور يؤدي القسم أمام رئيس مجلس السيادة السوداني، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

الكويت: تيسير رحلات جوية مباشرة مع بريطانيا اعتبارًا من الأحد المقبل

قرر مجلس الوزراء الكونتي ، السماح بتسییر رحلات جویة مباشرة مع بريطانيا اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 13 یونیو الجاري، مع تطبیق الاشتراطات الصحیة في ضوء جائحة فیروس "كورونا" المستجد.

وأوضح مجلس الوزراء - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكويتية - أنه تم تكليف الإدارة العامة للطیران المدني الكويتي بتسییر رحلات مباشرة مع بريطانيا (كویت - لندن - كویت) بمعدل رحلة واحدة أسبوعیًا لكل شركة من شركات الطیران المرخص لھا.

الصحة العراقية: الوضع الوبائي في البلاد خطير رغم تراجع إصابات كورونا

أكدت وزارة الصحة العراقية، أن الوضع الوبائي مازال خطيراً رغم تراجع المعدل اليومي بعدد الإصابات، فيما شددت على ضرورة الإبقاء على الحظر الجزئي بالوقت الحالي.

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة رياض عبد الأمير للوكالة الرسمية، إن "تراجع حالات الاصابة بكورونا بطيء جدا"، مبينا أن "الوضع مازال خطرا".

حاكم إقليم دارفور يؤدي القسم أمام رئيس مجلس السيادة السوداني

أدى مني أركو مناوي، القسم الدستوري، حاكما لإقليم دارفور (غرب السودان)، أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك ورئيس القضاء بالإنابة عبدالعزيز فتح الرحمن، والأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي يوسف.

الناتو: نأمل أن يوفر اجتماع بوتين وبايدن فرصة لحوار بناء بين الحلف وروسيا

أعرب نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ميرسيا جوانا، عن أمله في أن يوفر اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، في الـ 16 يونيو الجاري، فرصة لحوار بناء بين الحلف وروسيا.

وقال نائب الأمين العام لحلف الناتو - في كلمة خلال المؤتمر الافتراضي، حول دعم الديمقراطية ومحاربة الفساد في كييف - : "متأكد من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيتحدث بشكل مباشر للغاية عن السلوك الروسي المزعزع للاستقرار في اتجاهات ومجالات مختلفة"، وذلك وفقًا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

روسيا تدعو الولايات المتحدة للخروج من "الحلقة المفرغة" للعقوبات

دعا الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، الولايات المتحدة إلى الخروج من الحلقة المفرغة للعقوبات، مشيرا إلى أن واشنطن فرضت على موسكو أكثر من 90 عقوبة خلال تاريخها.

وقال بيسكوف :" الشيء الوحيد الذي لا يزال واضحا هو أن سياسة العقوبات لا تزال مستمرة، وفرضت الولايات المتحدة أكثر من 90 عقوبة على بلادنا عبر التاريخ، وطبعا تمثل هذه العقوبات حلقة مفرغة، ومن الضروري نظريا الخروج منها، لأن العقوبات لا تسمح بتحقيق أي هدف.

 

 

"ها آرتس": التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة بحلول الاثنين المقبل

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن رئيس الكنيست الإسرائيلي ياريف ليفين، أكد أن التصويت على الحكومة الجديدة سيكون مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الكنيست ياريف ليفين أعلن رسميًا أنه تم إبلاغه من قبل رئيس الحكومة المكلف يائير لابيد بأنه تم الاتفاق على حكومة جديدة، وأبلغ النواب بأنه سيتم إجراء تصويت على الثقة بحلول يوم الاثنين المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة