أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة العليا فى البرازيل تعقد جلسة طارئة الخميس لحسم مصير كوبا أمريكا

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 11:16 م
المحكمة العليا فى البرازيل تعقد جلسة طارئة الخميس لحسم مصير كوبا أمريكا منتخب البرازيل
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية برازيلية عن طلب رئيس المحكمة الفيدرالية عقد جلسة طارئة بعد غدٍ الخميس، من أجل إتخاذ قرار أخير حول ما إذا كان سيتم لعب بطولة كوبا أمريكا أو منع إقامتها فى البلاد فى الفترة من 13 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل.

وفقا لصحيفة "uol" البرازيلية، فإن اللجنة العليا فى البرازيل طلبت عقد جلسة استثنائية بعد غدٍ الخميس، بعد تقدم طلب أحد النواب فى الحزب الاشتراكى البرازيلى بضروة منع إقامة البطولة فى البلاد فى ظل هذه المرحلة الأكثر خطورة فى جائحة فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن النائي جوليو سيزار ديلجادو، طلب عقد جلسة إستماع فى ظل تجاهل السلطات تحذيرات وزارة الصحة، مستندا إلى أن القانون يحظر تنظيم الأحداث التى قد تزيد من خطر عدوى فيروس كورونا، الأمر الذى يؤدى إلى تفاقم الأزمة فى البلاد.

وكانت صحيفة "جلوبو" البرازيلية قد أشارت إلى أن نائب المدعي كارلوس ألبرتو فيلهينا ، المنتسب إلى المدعي الفيدرالي لحقوق المواطن، أمر بفتح التحقيق لدى مكاتب للمدعين العامين من ولايات جوياس وماتو جروسو وريو دى جانيرو وساو باولو والمقاطعة الفيدرالية.

ومن ثم فإن البيان يتضمن الحذف المحتمل لـ "واجب منع السلوك المنافي لحقوق الإنسان في سياق الأنشطة التجارية وواجب الحماية من السلوك المخالف للحقوق الأساسية المذكورة أعلاه".

وأعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الأسبوع الماضي أن البرازيل ستستضيف كوبا أمريكا بعد رفض استضافة كولومبيا والأرجنتين للبطولة بسبب كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة