فضيحة مالية جديدة تهدد بارتوميو رئيس برشلونة السابق مع كشاف نيمار

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:46 ص
فضيحة مالية جديدة تهدد بارتوميو رئيس برشلونة السابق مع كشاف نيمار جوزيب ماريا بارتوميو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف "راديو كتالونيا" عن فضيحة مالية جديدة تهدد جوزيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق المستقيل لنادي برشلونة وتخص أندرى كورى مستشار التعاقدات فى أمريكا الجنوبية، الذي كان وراء التعاقد مع البرازيلي نيمار داسيلفا وبضع صفقات أخرى، ويعتبر أندري كوري من أهم الكشافين في أمريكا الجنوبية والبرازيل خصوصا.

وكشفت الإذاعة عبر اطلاعها على عقد أندري كوري مع إدارة برشلونة على كونه كان يتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 685 ألف يورو، بالإضافة للحوافز وتعويضات عن التنقل والصفقات.

 

 

Image

 

وبحسب الإذاعة، فالعقد وقعه بارتوميو ورئيس قسم الرياضة جوردي ميستري والمدير العام أوسكار جرو، والكشاف أندري كوري، وهو ما اعتبرته غريبا لكون مثل هذه العقود لا توقع من قبل كل هؤلاء الأشخاص فى أى فريق.

وأكدت الإذاعة أن راتب الكشافين لا يتجاوز 70 ألف يورو سنوياً، أى 10% مما كان يتقاضاه كوري، ما يثير الجدل بشأن العقد والمبالغ المالية التى كان يحصل عليها، وكان أندري كوري يستفيد -أيضا- من عدة امتيازات تخص التنقل والإقامة في فندق فخم في برشلونة قرب ملعب "كامب نو" كلما زار الفريق.

وكانت المفاجأة أن أندري كوري طالب برشلونة السنة الماضية براتبه السنوى، رغم أنه أقيل قبل ذلك بعد فشل عودة نيمار، معللا طلبه بكون إدارة الفريق لم تخبره بالاستغناء عن خدماته.

وحسب صحيفة "آس"، فمجلس برشلونة الجديد برئاسة خوان لابورتا لا يعتزم دفع المبلغ لأندري كوري بل يرغب فى الذهاب بعيدا والبحث عن أسباب العقد وشكوك بشأن اختلاس محتمل لأموال النادى من قبل المجلس السابق.

وألقت السلطات الكتالونية القبض على رئيس نادي برشلونة الإسباني، مع بداية العام الحالي وعدد من مساعديه، على خلفية اتهامهم بالتعاقد مع شركة إعلامية لتشويه صور رموز عدد من لاعبي الفريق السابقين والحاليين، منهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني جيرارد بيكيه، في القضية التي عُرفت إعلاميا بفضيحة "بارسا جيت"، قبل أن يتم الإفراج عنه في ظل استمرار التحقيقات.

وعانى برشلونة من أزمات كثيرة طوال الموسم قبل الماضي، منها أزمة التعامل مع هذه الشركة، والتي أثرت بدورها على الفريق ككل وعلى علاقة ميسي مع إدارة بارتوميو بشكل خاص.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة