أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر تنطلق فى تنفيذ تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة وتطبيقه بأول حضانة بقرية الندافين بالطود.. مدير البرنامج القومي للطفولة بوزارة التضامن: تطوير 971 حضانة على مستوى الجمهورية وفقا لمعايير الجودة

الإثنين، 07 يونيو 2021 12:00 ص
الأقصر تنطلق فى تنفيذ تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة وتطبيقه بأول حضانة بقرية الندافين بالطود.. مدير البرنامج القومي للطفولة بوزارة التضامن: تطوير 971 حضانة على مستوى الجمهورية وفقا لمعايير الجودة تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تطبيق للبرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ المشروع، والذى يمثل أحد الإنجازات المهمة للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى ملف الحماية الاجتماعية بما يضمن مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، شهدت محافظة الأقصر زيارة تفقدية لمشروعات الطفولة المبكرة لنموذج الحضانات بقرية الندافين بمركز الطود بمحافظة الأقصر.
 
 
وقال محسن ناجى، مدير البرنامج القومى للطفولة المبكرة على مستوى محافظات الجمهورية بوزارة التضامن الاجتماعى، إن هذه الجولة تأتى فى إطار الاحتفالات بمرور 7 سنوات من الإنجازات بتوجه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، كما أتوجه بالشكر نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى.
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (1)
 
وأوضح ناجى في تصريح لـ"اليوم السابع"، أنهم يتم التركيز على القرى الأكثر فقرًا واحتياجًا لتقديم الخدمات ليشعروا أنهم مواطنون لهم الحق الكامل، حيث تم تطوير 971 حضانة على مستوى الجمهورية يستفيد منها أكثر من 67 ألف طفل فى جميع المحافظات، ولم يحدث هذا الاهتمام من قبل من القيادة السياسية بهذه الفئة العمرية المهمة جدًا لمصر مع تحسين مؤشرات التغذية وتحسين مستوى الطفل وقدرته على البناء والتفكير.
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (2)
 
وأشار محسن ناجى، إلى أنه يتم إعداد المواد التعليمية الخاصة بالحضانات ومشروع الطفولة المبكرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهى أول مرة فى مصر يكون لدينا معايير جودة واعتماد، لافتًا إلى أنه شكل الحضانة قبل وشكلها بعد لتشاهدوا الفرق بين كانت إيه وأصبحت إيه.
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (3)
 
وقال صبرى عبد الحميد، وكيل التضامن بمحافظة الأقصر، إن فكرة العمل على الفئة العمرية من يوم لـ4 سنوات فكرة جديدة لم تكن موجودة من قبل وأن هناك تطويرًا كبيرًا يتم على أرض الواقع يخضع لمعايير الجودة والاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدنى.
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (4)
 
وتوجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بالطفل المصرى ولمحافظ الأقصر على دعمه وتقديم كل التسهيلات.
 

تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (5)
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (6)
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (7)
 
تطوير الحضانات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة