أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقة الإقرار بالذنب.. زوجة أكبر تاجر مخدرات بالعالم تحاول الحصول على أقل عقوبة

الأحد، 06 يونيو 2021 10:50 ص
صفقة الإقرار بالذنب.. زوجة أكبر تاجر مخدرات بالعالم تحاول الحصول على أقل عقوبة ايما كورونيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول إيما كورونيل، زوجة أكبر تاجر مخدرات بالعالم، التشابو جوزمان، الحصول على أقل عقوبة ممكنة بعد أن تم اعتقالها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال محاولات التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية بعد مناقشات حادة بين المدعين ومحامين كورونيل.

وتواجه إيما كورونيل عقوبة لا تقل عن 10 سنوات في السجن وأقصى عقوبة بالسجن مدى الحياة، بالإضافة إلى غرامة محتملة قدرها 10 ملايين دولار، إذا ثبتت إدانتها بتهمة الإتجار بالمخدرات، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن زوجة التشابو جوزمان تقرر اتباع نفس الخطوات التى اتبعها المحيطين بها فى منظمة سينالوا كارتل، وتختار قبول صفقة بالاقرار بالذنب، وذلك فى مقابل حكم غير شديد القسوة.

وقالت محاميتها، مارييل كولون، لصحيفة أونيبسيون نوتسياس، إن إيما كورونيل يمكنها ابرام الصفقة مع السلطات الأمريكية، لكن على عكس أعضاء سينالوا كارتل الآخرين لن تتعاون مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت كولون أن موكلها تخشى على حياتها وحياة توأمها، بعد انتشار الأخبار بأنها سلمت نفسها لتكون شاهدًا متعاونًا.

وكان تم اعتقال ايما فى 22 فبراير الماضى، وأكدت وزراة العدل الأمريكية أن كورونيل 31 عاما، ساعدت التشابو ، على الهروب من التيبلانو المكسيك فى عام 2015 ، وتآمرت أيضا لتهريب المخدرات إلى المكسيك .

وكانت كشفت إيما كورونيل، أنها على اتصال مع سلطات الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2017، وعلى اتصال بمسئولين من مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بى إيه" FBI  ووكالة مكافحة المخدرات الأمريكية DEA ودائرة الهجرة والجمارك ICE وتحدثوا معها لمدة 4 سنوات.

وقال أحد الوكلاء المجهولين "أخبرتنا السيدة كورونيل، عن خطط التسليم الخاصة بها قبل وصولها إلى مطار دالاس (فيرجينيا) بعدة أيام، تم إخطار وزارة العدل والمدعين العامين بهذا الأمر حتى يتمكنوا من إعداد ما هو ضرورى لإخراجها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة