بايدن فى مقال بواشنطن بوست: أولوياتنا إنهاء الجائحة وتحسين الأمن الصحى

الأحد، 06 يونيو 2021 01:03 م
بايدن فى مقال بواشنطن بوست: أولوياتنا إنهاء الجائحة وتحسين الأمن الصحى الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالا للرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث فيه عن زيارته المقبلة لأوروبا، للمشاركة فى قمة السبع التي تعقد فى كورنوال ببريطانيا.

 

وقال بايدن إنه فى هذه اللحظة من عدم اليقين العالمى، وبينما لا يزال العالم يصارع وباءً يأتي مرة كل قرن، فإن هذه الرحلة تتعلق بتحقيق التزام أمريكا الجديد إزاء حلفائها وشركائها، وإظهار قدرة الديمقراطيات على مواجهة التحديات وتحديد التهديد فى هذا العصر الجديد.

وتابع بايدن قائلا: سواء كان الأمر يتعلق بإنهاء جائحة كورونا فى كل مكان، أو تلبية متطلبات أزمة المناخ المتسارع، أو مواجهة "الأنشطة الضارة لحكوماتى الصين وروسيا"، على حد قوله، فإن الولايات المتحدة يجب أن تقود العالم من موضع قوة. وبفضل خطة الإنقاذ الأمريكي واستراتيجيته المحلية للتطعيم، فإن اقتصاد الأمريكى ينمو الآن بمعدل أسرع من أي وقت مضى منذ حوالى 40 عاما. وقال الرئيس الأمريكي: وفرنا فرص عمل فى الشهور الأربعة الأولى من عمر الإدارة أكثر مما فعل أى رئيس أخرى، وترتفع الأجور للعمال الأمريكيين، ومع مساعدة التعافى الاقتصادى الأمريكي على دفع الاقتصاد العالمى، سيكون أقوى وأكثر قدرة عندما تحيط بنا الدول التي تشاركنا قيمنا ورؤيتنا للمستقبل، وديمقراطيات اخر.

 

 وأكد بايدن أن أهم أولويات قمة السبع التي ستنعقد فى 11 يونيو سيكون إنهاء هذه الجائحة وتحسين الأمن الصحى لكل الدول ودفع انتعاش اقتصادى عالمى قوى وشامل.

 

 وتحدث بايدن فى مقاله عن أهمية الاستثمار فى البنية التحتية، وقال إنه مثلما هو الحال فى الداخل، فإن شحذ قدرة الدول الديمقراطية على المنافسة وحماية شعوبها من التهديدات غير المتوقعة يتطلب الاستثمار فى البنية التحتية. وقال إن الدول الديمقراطية الكبرى فى العالم ستقدم بديلا رفيع المستوى للصين لتحسين البنية التحتية المادية والرقمية والصحية لتكون أكثر مرونة وتدعم التنمية العالمية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة