السفينة والحفار الصغير.. مصر تلهم كاتبا عالميا بقصة للأطفال من قناة السويس

الأحد، 06 يونيو 2021 11:04 ص
السفينة والحفار الصغير.. مصر تلهم كاتبا عالميا بقصة للأطفال من قناة السويس السفينه والحفار الصغير
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الكاتب الأمريكى "رايان بيترسون" قصة جديدة للأطفال استوهاها، من السفينة الجانحة فى قناة السويس، ظهر فيها البطل "الحفار المصرى" الذى انتشر وفت أزمة سفينة "إيفرجيفين"، الجانحة في القناة في شهر مارس الماضى.
 
وحملت القصة عنوان " the big ship and the little digger" أى السفينة الكبيرة والحفار الصغير.
 
وبحسب ما ذكر موقع theloadstar فالكاتب رايان نشر الكتاب للأطفال فى محاولة لجمع الأموال لدعم مرضى فيروس كورونا المستجد فى الهند، ويحكى الكتاب عن قصة إيفر جيفن ويظهر "قوة التفاؤل الكبير"، حيث يعمل حفار صغير على فك وتحرير هذه السفينة الكبيرة.
 
السفينة والحفار الصغير
 
 
لا يقتصر الأمر على تعريف الصغار بسفن شحن الحاويات، بل يعلم الكتاب أيضًا "قوة فعل الشيء الصحيح، حتى عندما يبدو أن نصف العالم يضحك عليك".
 
 
و"ريان بيتيرسين" هو الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الشحن والتخليص الجمركي بـ سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، وتقدم الخدمات اللوجستية والمساعدات الإنسانية لدول العالم المنكوبة.
الحفار
الحفار
 
وتدور "قصة السفينة الحفار الكبير" حول ترسيخ معنى قوة التفاؤل في تحريك العقبات الكبيرة التي تعترض طريق أي إنسان، وهي قصة كتبها "بيتيرسين" للأطفال، مستخدماً فيها رسوماً كاريكاتورية للصورة الشهيرة للحفار الصغير الذي كان يحفر حول السفينة البنمية العملاقة في محاولة منها لتحريكها.
 
وحدد "يبترسين" ثمن بيع هذا الكتاب بسعر 25 دولار، وقال إن جميع عائدات هذا الكتاب ستذهب إلى شراء برامج لوجستية إنسانية لإغاثة مرضى كورونا في الهند.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة