محافظ الشرقية يتفقد مشروعات رصف محاور مرورية جديدة ونفق عرابى بالزقازيق

السبت، 05 يونيو 2021 01:39 م
محافظ الشرقية يتفقد مشروعات رصف محاور مرورية جديدة ونفق عرابى بالزقازيق محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال مد مواسير مياه الشرب (قطر 10 بوصة) بطريق العشة الرابط بين طريق كفر أبو حسين وصولاً لشارع الشهيد الطيار بطول 1.2 كم، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تغطية الترعة بعدد 2 ماسورة بقطر 1.5 م، وبتكلفة إجمالية 6 ملايين و900 ألف جنيه وذلك قبل وضع طبقة الأساس، تمهيداً لأعمال رصف الطريق ليصبح موازياً لطريق الأحرار.

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات رصف محاور مرورية جديدة ونفق عرابى بالزقازيق (1)

وأوضح محافظ الشرقية، أن طريق العشة يُعد محورا مروريا جديدا يربط بين طريق كفر محمد حسين وشارع الشهيد الطيار، كما يربط ما بين طريق الأحرار وشارع المعهد الدينى ليساهم وبشكل كبير فى تخفيف الكثافة المرورية على طريق الأحرار المؤدى إلى كوبرى الصدر وطريق بلبيس القاهرة الصحراوي.

وانتقل لتفقد أعمال الرصف الجارية بطريق خليج أبو حاكم بمركز الزقازيق الرابط بين طريق ميت أبو على / أبو حاكم وطريق الأحرار بطول 600 متر وبتكلفة 3 مليون جنية وذلك بعد الانتهاء من أعمال التغطية للخليج بمواسير خرسانية بقطر متر بتكلفة 3 مليون جنية للمساهمة فى تخفيف الضغط على كوبرى شرويدة وتقليل حده الزحام داخل المدينة وذلك فى إطار متابعته المستمرة لمشروعات الرصف والتطوير الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة.

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات رصف محاور مرورية جديدة ونفق عرابى بالزقازيق (2)

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة لأعمال الرصف سرعه الانتهاء منه طبقاً للجدول الزمنى المحدد ودخول الطريق الخدمة الفعلية ليمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم فى فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

واختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد ( نفق عرابي) بمدينة الزقازيق والمُقام بتكلفة130 مليون جنية وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات رصف محاور مرورية جديدة ونفق عرابى بالزقازيق (3)

واستمع المحافظ لشرح عن مراحل تنفيذ مشروع إنشاء النفق، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع وصلت إلى 80 % وجارى مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة لتحسين الحركة المرورية داخل مدينة الزقازيق.

وأوضح المحافظ أن النفق يساهم فى خلق محاور مرورية جديدة ويعمل على فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق والمساهمة فى إعادة الوجه الجمالى والحضارى للمحافظة والمضى قدماً نحو تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

ورافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة