أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع بين ريال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع مدافع مانشستر سيتي

السبت، 05 يونيو 2021 07:53 م
صراع بين ريال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع مدافع مانشستر سيتي لابورت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة فى التعاقد مع الدولي الإسباني إيمريك لابورت لاعب فريق مانشستر سيتي، لاسيما بعد اعتماد مدرب "السيتزنز" بيب جوارديولا على الثنائي روبن دياز وجون ستونز الفترة الأخيرة فى التشكيل الأساسي.

وذكرت صحيفة "آس" الاسبانية أن الثنائي ريال مدريد وبرشلونة يتابعان موقف لابورت تمهيدا لضمه فى حال مكنتهم الظروف من ذلك، لاسيما بعد تهميش دوره مع بطل البريميرليج مانشستر سيتي.

وغادر لابورت فريق أتلتيك بلباو الإسباني إلى مانشستر سيتي فى 2018، لكن اللاعب الدولي الإسباني الذى توج حديثًا باللقب تراجع في ترتيب المدافعين في الفريق خلال موسم 2020-21.

وبينما يقال إن السيتي يعد عقدًا جديدًا طويل الأجل لجون ستونز، الذي كان مفضلًا إلى جانب روبن دياز، ينتظر ريال مدريد وبرشلونة لابورت.

وكان لابورت قد تم السماح له مؤخرا باللعب فى صفوف منتخب إسبانيا فى بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" الشهر المقبل، بعد موافقة الاتحاد الدولي "الفيفا" على تحوله لتمثيل إسبانيا، عقب حصوله على جنسيتها في وقت سابق الأسبوع الحالي.

وقالت لجنة أوضاع اللاعبين التابعة للفيفا في بيان، "اللاعب إيمريك لابورت يمكنه اللعب للفرق الممثلة للاتحاد الإسباني لكرة القدم من تاريخه".

وسُمح للابورت بالانضمام لإسبانيا بعد تعديل لوائح الفيفا العام الماضي، مما سمح للاعبين بتبديل المنتخبات طالما كانوا مؤهلين للعب مع دولة أخرى حينما خاضوا أول مباراة مع منتخبهم الأول، ولم يشاركوا في أكثر من ثلاث مباريات مع هذه الدولة قبل بلوغهم 21 عاما ولم يشارك أي منهم في كأس العالم أو بطولة قارية.

ولم يسبق أن شارك لابورت مع المنتخب الفرنسي الأول، رغم مشاركته في أكثر من 50 مباراة مع فئات عمرية أصغر، ونشأ قلب الدفاع البالغ عمره 26 عاما في فرنسا لكنه انتقل إلى إسبانيا في 2010 لينضم إلى أكاديمية أتلتيك بيلباو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة