التليفزيون هذا المساء.. الزراعة: الدلتا الجديدة تنمية زاحفة لظهير صحراوى يضم 5 محافظات.. وزيرة التضامن تعلن إنشاء معرض دائم لصغار المنتجين قبل نهاية 2021.. سيدة تحصل على مليون و100 ألف جنيه نفقة متعة

الجمعة، 04 يونيو 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الزراعة: الدلتا الجديدة تنمية زاحفة لظهير صحراوى يضم 5 محافظات.. وزيرة التضامن تعلن إنشاء معرض دائم لصغار المنتجين قبل نهاية 2021.. سيدة تحصل على مليون و100 ألف جنيه نفقة متعة مشروع الدلتا الجديدة وزيرة التضامن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

حكايات محكمة الأسرة.. سيدة تحصل على مليون و100 ألف جنيه نفقة متعة

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها واحدة من حكايات محكمة الأسرة.

استعرضت التغطية الخاصة، تفاصيل حكم محكمة الأسرة بمصر الجديدة لسيدة بـ مليون و100 ألف جنيه نفقة عدة ومتعة، عن فترة زواجها التى استمرت 19 عاما، وذلك بعد أن ذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها تطليقه لها غيابيا، ورفضه رد حقوقها طوال عام، وتعرضها للضرر المادي والمعنوي برفقة أولادها الثلاثة، والتهديد لإجبارها للتنازل عن حقوقها الشرعية المثبتة فى وثيقة الزواج وفقا لشهادة لشهود، ومراسلات كتابية وصوتية قدمتها الزوجة للمحكمة.

وذكرت الزوجة إنها تزوجت منه بعقد شرعي، وتحملت سفره طوال 17 عاما، ونزوله كل 3 سنوات إجازة لمدة شهر، وتحملت مسئولية أولادها ولم تشكو يوما، لتفاجئ بزواجه من أخري بعد عودته مصر نهائيا منذ عامين، وإجباره لها على ترك منزلها، وتبديده أموالهم، وعندما اعترضت طلقها غيابيا ورفض رد مؤخر الصداق البالغ 500 ألف جنيه، مما سبب بينهما مشكلات كبيرة.

وأضافت الزوجة: "رأيت الموت على يديه عندما علم بمقاضاتي له، وذلك حتي يجبرني على التنازل عن حقوقى، وهددني بسلبي حقي فى الحضانة، وحرماني من أولادي، ووصل ابتزازه لي بقيامه بتشويه سمعتي، وملاحقتي بتهم مخلة بعملى وفضحي أمام زملائى".

وأكدت السيدة البالغة 40 عاما أنها حاولت حل الخلافات بكافة الطرق الودية، إلا أنه أمتنع عن الكف عن ملاحقتها، وأنها صبرت عليه وعلى إيذائه لها طوال عام، وعندما يئست من إصلاح حاله قررت اللجوء للمحكمة للحصول على حقوقها، بعد أن تزوج عليها دون أن يخبرها، وأقدم على خيانتها، وكتب معظم ممتلكاته باسم زوجته الجديدة، ليحرم أولاده من المطالبة بحقوقهم وشقة الحضانة، ثم هجرها، وطلقها غيابيا.

كتب كتاب أشهر عروسة على السوشيال ميديا بعد رفض والدها كتابة "قايمة"

أجرى تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من كتب كتاب أشهر عروسة على السوشيال ميديا بعد أن رفض والدها كتابة "قايمة" بمقولة "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال".

وعبرت "مريم" العروسة التى رفض والدها عمل قائمة زواجها، وكتب داخلها "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال اتقى الله فى كريمتنا"، عن سعادتها بذلك الموقف من والدها، حيث إنه يرى أن القائمة أمر لا توجد له أية أهمية.

وأضافت العروسة فى لقائها بـ"اليوم السابع"، أن والدها لديه الكثير من المفاجآت وهى ستقوم بالاحتفاظ بتلك القائمة لتكون معها داخل منزل الزوجية لكى تقوم بتذكير زوجها أولا بأول بأهمية تلك الكلمات، حيث إنهما مخطوبين منذ 3 سنوات ولا تخرج أية مشكلات تحدث بينهما للجميع، فعريسها متفق معها بعدم خروج أية مشكلات بينهما لخارج المنزل.

وأوضحت العروسة، أن حفل الزفاف سيقام فى مدينة المنصورة بإحدى القاعات، حيث إن والدها طلب منها التخفيف عن عريسها لتكون زواجه مباركة، حيث أنه لم يشترط أى شيء خلال تقدم عريسها لها وقت بداية الخطوبة، مؤكدةً أن رد فعل أسرة العريس كان جميلا وجميعهم سعداء بذلك الموقف.

وأكدت عروسة الدقهلية، أن عريسها كان يحضر وقت عمل القائمة ليقوم بالإمضاء فقط دون النظر لأي شيئ، حيث أن نيته كان خير ووالدها كان ينتوى خيراً، وبعد تلك الورقة شعرت أنه حفل زفافها قد تم بفرحة ورقة القائمة واحتفاء الجميع بها.

الزراعة: الدلتا الجديدة تنمية زاحفة لظهير صحراوى يضم 5 محافظات

أكد الدكتور نعيم مصيلحى، مستشار وزير الزراعى للتوسع الأفقى، أن مشروع الدلتا الجديدة يقع في شريان حيوى مهم للغاية وهو شريان محور الضبعة روض الفرج، وهى أحد مشروعات الطرق الجديدة التي تم تنفيذها خلال العامين الماضين، موضحا أن مشروع الدلتا الجديدة يقع كله فى مساحة واحدة على هذا المحور، متابعا: "لأول مرة يكون هناك مشروع بهذه الضخامة تصل إلى مليون ونصف المليون فدان فى مساحة واحدة".

وأضاف مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مشروع الدلتا الجديدة قريب من منطقة غرب الدلتا وقريب من الموانئ وسيكون تنمية زاحفة لظهير صحراوى يضم 5 محافظات، لافتا إلى أن مناخ هذه المنطقة هو مناخ البحر المتوسط الذى يسمح بزراعة العديد من المحاصيل الحقلية.

ولفت مستشار وزير الزراعى للتوسع الأفقى إلى أن وزير الزراعة شكل فرقا بحثية للوصول لمعلومات دقيقة وتمت الاستعانة بجامعة القاهرة والإسكندرية لدراسة الأراضى في هذه المساحات في الدلتا الجديدة، وتبين من الدراسات أن هذه الأراضى صالحة بنسبة 92% للزراعة، متابعا: "سيكون هناك زحف للأمطار في هذه المناطق وسيكون بها عمران وأشجار ومزروعات، كما أن المناخ في هذه المنطقة سيكون نسبة الرطوبة به مرتفعة وستستفيد النباتات من هذا الأمر".

وأشار مستشار وزير الزراعى للتوسع الأفقى إلى أن هناك دعما شديدا من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة لقطاع الزراعة لأنه المنوط بالأمن الغذائي في مصر، مستطردا: "جاء ثمار هذا الأمر بشكل كبير عندما تعرضت دول العالم لجائحة كورونا ودول كثيرة عانت من الأمن الغذائي وبدأت دول كثيرة تعيد استراتيجيتها في الأمن الغذائي، ولكن في مصر حققنا إنجازات كبيرة سواء في التوسع الرأسى من خلال إنتاج الأصناف عالية الإنتاج فى ظل أزمة كورونا بجانب تنمية الثروة الحيوانية".

وزيرة التضامن تعلن إنشاء معرض دائم لصغار المنتجين قبل نهاية 2021

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن وزارة التضامن قررت إنشاء معرض دائم على مدار العام، لصغار المنتجين والجمعيات التعاونية، وذلك قبل نهاية العام الجارى، تشجيعا على الإنتاج والصناعة داخل الدولة.

وأضافت نيفين القباج، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردى، عبر قناة الحياة، أن المنتجين سعداء بشكل كبير لإنشاء معرض ديارنا للأثاث والمفروشات والحرف اليدوية والإكسسوارات، مؤكدا أن القيادة السياسية وجهت بضرورة تشجيع الإنتاج وتخصيص معارض للمنتجين، قائلة: "أى حد عايز يشتغل هنساعده".

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة التضامن الاجتماعى تستهدف دعم 42 ألف صياد بالتعاون مع الهيئة العامة للثروة السمكية التي تم إبرام شراكة معها باعتبار أنها المسئولة عن الإنتاج والاستزراع السمكة، ويجرى حاليا إنشاء قاعدة بيانات لكل الصيادين "مرخص وغير مرخص بهدف تشجيعه على الترخيص، وتم تخصيص 150 مليون جنيه للصيادين لرفع أدواتهم الصيد والقوارب التي يستخدمونها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة