بعد 6 سنوات من التوقف.. مطار بورسعيد يعود للعمل برحلات داخلية فى 17 يوليو.. بدء أولى الرحلات لمدن مرسى علم وشرم الشيخ بأسعار مخفضة.. تنظيم رحلات عمرة يومية.. المحافظ: يضع المحافظة على الخريطة السياحية ..صور

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:30 م
بعد 6 سنوات من التوقف.. مطار بورسعيد يعود للعمل برحلات داخلية فى 17 يوليو.. بدء أولى الرحلات لمدن مرسى علم وشرم الشيخ بأسعار مخفضة.. تنظيم رحلات عمرة يومية.. المحافظ: يضع المحافظة على الخريطة السياحية ..صور مطار بورسعيد الدولي
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مطار بورسعيد .. حلم تحقق وحقق معه أماني أهل المحافظة في رؤية الرحلات الجوية تنطلق من وإلى المطار بعد توقف دام 6 سنوات، حيث أعلنت المحافظة  عن تشغيل المطار وانطلاق أول رحلة داخلية يوم 17 يوليو المقبل، وذلك تمهيداً لرحلات الحج والعمرة وغيرها.

عدة اتصالات ولقاءات قام بها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حتى يتم الإعلان عن أول رحلة طيران من مطار بورسعيد الدولى بطريق "بورسعيد - دمياط"، حيث تم التنسيق لذلك مع وزيرى السياحة والطيران المدني.

وخلال لقاء موسع، استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ممثلى الشركات السياحية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية والإسماعيلية، وذلك بحضور الدكتور جورج بولس، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات السياحية المشغلة للمطار، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، وعلا نصر، مدير عام مكتب السياحة والآثار بمحافظة بورسعيد، للكشف عن تفاصيل وإجراءات بدء تشغيل مطار بورسعيد.

وأعلن الغضبان، عن تشغيل مطار بورسعيد بالتعاون مع إحدى الشركات السياحية تنشيطاً للسياحة بالمحافظة، حيث سيتم البدء برحلات داخلية إلى مدن "مرسى علم وشرم الشيخ وطابا"، بأسعار مناسبة للمواطنين، وتماشيا مع خطة المحافظة لوضع بورسعيد على الخريطة السياحية لتصبح فى مصاف المدن السياحية، وتماشيا مع التطور فى القطاع السياحى مؤخرا.

وقال اللواء عادل الغضبان، إن إعادة تشغيل مطار بورسعيد حلم تحقق وحقق معه أمانى أهل المحافظة فى رؤية الرحلات الجوية تنطلق من وإلى المطار، مشيراً إلى أنه أوفى بوعده لأهل بورسعيد، وتم إعادة تشغيل المطار، وقال" الدولة لا تُشغل مطار ولكن تبنى بنية تحتية لذلك أنشأت المطار وعلى شركات السياحة والقطاع الخاص تشغيله، وإذا انتظم تشغيل المطار سيكون هناك عائد اقتصادى منه ويتم تطويره".

وأكد محافظ بورسعيد، أنه سيتم تنظيم رحلات عمرة يومية من مطار بورسعيد بالتنسيق مع وزارة السياحة، وذلك بعد اتخاذ المملكة العربية السعودية قرارات وإجراءات فتح باب العمرة والسماح بذلك.

ووجه المحافظ رسالة إلى أهالى بورسعيد، قائلا لهم: "جاء دوركم للحفاظ على هذا الكيان لتقديم خدمة مميزة"، موضحا أن تشغيل المطار سيحقق مصدرا وعائدا اقتصاديا كبيرا، وسيشهد إقبالا كبيرا نظرا للتعاون مع الشركات السياحية لتنشيط السياحة الداخلية ببورسعيد.

ونظرا لدورهم البارز والكبير فى إعادة تشغيل المطار، وجه المحافظ الشكر لوزيرى الطيران والسياحة، على جهودهما فى دعم خطة بورسعيد لتطوير القطاع السياحى وتنشيط رحلات السياحة الداخلية.

وأصدر محافظ بورسعيد، تعليماته لمدير مكتب السياحة والآثار بالمحافظة، بإعداد جدول الخريطة السياحية فى بورسعيد، مهنئا الشركات السياحية وأصحاب الفنادق لعودة الرواج السياحى ببورسعيد من خلال بدء تشغيل المطار.

كما كشف رئيس مجلس إدارة الشركة المشغلة للمطار الدكتور جورج بولس، عن تفاصيل الخدمات المقدمة بالشركة وسبل التعاون مع محافظة بورسعيد فى مجال دعم رحلات السياحة الداخلية، مؤكدا أن الشركة تعد من الشركات السياحية العالمية وتهدف لتقديم خدمة مميزة لأبناء بورسعيد وبأسعار مناسبة.

 

طريق مطار بورسعيد
طريق مطار بورسعيد

 

مطار بورسعيد الدولي
مطار بورسعيد الدولي

 

رئيس مجلس إدارة الشركة المشغلة للمطار
رئيس مجلس إدارة الشركة المشغلة للمطار

 

مؤتمر إعادة تشغيل مطار بورسعيد
مؤتمر إعادة تشغيل مطار بورسعيد

 

الحضور بالمؤتمر
الحضور بالمؤتمر

 

محافظ بورسعيد خلال المؤتمر
محافظ بورسعيد خلال المؤتمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة