أكرم القصاص - علا الشافعي

فى الذكرى السادسة لاستشهاده.. 3 عمليات إرهابية نفذها قتلة النائب العام

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 11:24 ص
فى الذكرى السادسة لاستشهاده.. 3 عمليات إرهابية نفذها قتلة النائب العام المستشار هشام بركات النائب العام الأسبق-أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الذكرى السادسة، لاستشهاد المستشار هشام بركات النائب العام الأسبق، الذى اغتالته يد الإرهاب عبر تفجير موكبه صباح يوم 29 يونيو 2015.
 
وخلال نظر جلسات محاكمة الموضوع أمام الدائرة 28 إرهاب برئاسة المستشار حسن فريد، أكد الشهود وكشفت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا ونفذوا 3 عمليات إرهابية وهى: 
 
العملية الأولى: تفجير محيط قسم شرطة الأزبكية
 
شهد محيط قسم الأزبكية فى 8 أكتوبر من عام 2015، زرع عبوة ناسفة بجوار سور قسم شرطة الأزبكية، ما أدى إلى إصابة شخصين بينهما مجند شرطة، وحدوث تلفيات ببعض سيارات القسم، ولم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات.
 
العملية الثانية: تفجير موكب المستشار بركات
 
فى تمام الساعة العاشرة والربع صباح يوم الإثنين الموافق 29 يونيو من عام 2015، استهدفت يد الإرهاب موكب النائب العام المستشار هشام بركات، بعد قيام المتهمين بوضع سيارة مفخخة فى طريق مرور موكبه بشارع عمار ابن ياسر فى منطقة مصر الجديدة، ما أسفر عن استشهاد النائب العام وإصابة بعض أفراد طاقم حراسته وتدمير أكثر من 15 سيارة تخص الأهالى كانت على جانبى الطريق بمحيط الانفجار.
 
العملية الثالثة: تفجير سيارة مفخخة بمدخل مدينة أبو كبير
 
يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر من عام 2015 وقبل صلاة الجمعة انفجرت سيارة مفخخة على مدخل مدينة أبو كبير، ووفاة من فيها، كما أسفر الحادث عن مقتل الطفلين صلاح عصام مراد وشقيقه عبد الرحمن تصادف مرورهما وقت الانفجار.
 
وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة