تعرف على رد رئيس حكومة ليبيا على دعوة المجلس الرئاسى لتسمية وزير الدفاع

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 09:48 م
تعرف على رد رئيس حكومة ليبيا على دعوة المجلس الرئاسى لتسمية وزير الدفاع رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبد الحميد الدبيبة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، على دعوة المجلس الرئاسى الليبى لحضوره للتشاور بخصوص تسمية وزير الدفاع في الحكومة الجديدة.

 

وقال الدبيبة في خطاب موجه لرئيس المجلس الرئاسي إنه "بالإشارة إلى خطابكم المعنون بالدعوة لاجتماع، والوارد إلينا .. في 28 يونيو الحالي بشأن حضور الاجتماع المزمع عقده الأحد المقبل، لأجل التشاور بشأن تسمية وزير الدفاع، وبالعودة إلى نتائج ومخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي بخصوص تسمية الوزراء والجهة الموكلة بذلك."

 

وتابع رئيس الحكومة الليبية: "نرفق لكم الباب الخاص بالسلطة التنفيذية الموحدة الوارد بخارطة الطريق، الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، والذي يوضح اختصاصات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، في تسمية الوزراء والوكلاء ودور المجلس الرئاسي في ذلك."

 

وأمس الأحد دعا المجلس الرئاسي الليبي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة لحضور الاجتماع الهام الذي سيعقد الأحد القادم بمكتب القائد الأعلى للجيش الليبي، للتشاور في مسألة تعيين وزير الدفاع وحسم الأمر بشكل نهائي.

 

وطالب المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، في كتاب نشره المكتب الإعلامي للمجلس، رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بالإسراع في تسمية وزير للدفاع دون تأخير.

 

ولوّح المجلس الرئاسي في كتابه لرئيس الحكومة باتخاذ قرار تسمية وزير الدفاع، وإحالته مباشرة لمجلس النواب الليبي للتصويت عليه، في حالة تغيبه عن حضور الاجتماع الذي سيعقد لهذا الغرض يوم الأحد القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة