يورو 2020.. ساوثجيت: تاريخ إنجلترا مرعب في خروج المغلوب قبل مواجهة ألمانيا

الإثنين، 28 يونيو 2021 12:56 ص
يورو 2020.. ساوثجيت: تاريخ إنجلترا مرعب في خروج المغلوب قبل مواجهة ألمانيا جاريث ساوثجيت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأن سجل فريقه في مراحل خروج المغلوب "مروع" أمام ألمانيا قبل مباراة الفريقين المقرر اقامتها في السادسة مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل.

وحث جاريث ساوثجيت، لاعبي منتخب إنجلترا، الى إعادة كتابة تاريخهم في بطولة "يورو 2020"، خاصة أنه كان من الفريق الذي خسر أمام ألمانيا في يورو 96 عندما أضاع ضربة جزاء أمام ألمانيا، ثم ساعد في إنهاء ركلات الترجيح كمدرب عندما تغلب على كولومبيا بركلات الترجيح في كأس العالم الماضية روسيا 2018.

وقال ساوثجيت في تصريحات لقناة "ITV": "لم نفز بمباراة خروج المغلوب في بطولة أوروبا منذ يورو 96، إنه رقم قياسي مروع لكن هؤلاء اللاعبين لديهم الفرصة لتغيير ذلك وإعادة كتابة تاريخهم".

وأضاف ساوثجيت: "لست بحاجة إلى إزالة الغموض عن تاريخ المباراة لأنها ذات صلة بهم، لدينا لاعبين ولدوا في عام 2000 وهو أمر مخيف للغاية ولكن هذه هي مجموعة اللاعبين الذين نعمل معهم الآن".

وتابع: "ليس من قبيل المصادفة بالنسبة لهم من حيث حجم المباراة، هؤلاء اللاعبون كانوا يشاهدون المباريات من السنوات الأخيرة ولديهم فرصة لإنشاء تاريخهم الخاص يوم الثلاثاء".

وتعود آخر مواجهات منتخبى ألمانيا وإنجلترا فى اليورو على ملعب "ويمبلي" إلى يورو 1996، حيث استطاع منتخب الماكينات التفوق بركلات الترجيح فى نصف النهائي، فى المباراة التى كان فيها لاعبا جاريث ساوثجيت المدير الفنى الحالى للأسود الثلاثة.

وآخر مواجهة جمعت منتخبا ألمانيا وإنجلترا فى بطولة كبرى، كانت خلال منافسات كأس العالم 2010 فى جنوب أفريقيا، حين تغلب منتخب ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف فى دور الـ16.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى دور الـ16 من كاس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد تعادله الإيجابى مع نظيره منتخب المجر بنتيجة 2 - 2، فى اللقاء المثير الذى جمعهما مساء الأربعاء الماضى، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة فى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة