كورتوا: قدمنا أداءا قويا أمام البرتغال ومواجهة إيطاليا صعبة

الإثنين، 28 يونيو 2021 12:49 ص
كورتوا: قدمنا أداءا قويا أمام البرتغال ومواجهة إيطاليا صعبة كورتوا حارس بلجيكا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر تيبو كورتوا، حارس منتخب بلجيكا، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب البرتغال في المباراة التي انتهت بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيمت مساء الأحد على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" ليحسم الفريق تأهله الى دور ربع النهائي من البطولة ويضرب موعداً مع إيطاليا في اللقاء القادم.

وقال تيبو كورتوا في تصريحات لقناة "RTBF" البلجيكية عقب المباراة مباشرة أن منتخب بلاده أثبت أنه يستطيع اللعب والفوز في مباريات كبرى على فريق بحجم البرتغال الذي استحوذ على الشوط الثاني أملاً في العودة للقاء.

أضاف كورتوا: "الشياطين الحمر أثبتوا أنهم يعرفون كيفية البقاء في اللحظات الكبيرة خاصة الدفاع الذي يراه كان شريكاً له في الحفاظ على المرمى خالياً من الأهداف أمام البرتغال".

وقال حارس ريال مدريد: "نعم قدمت مباراة جيدة بالفعل لكن هناك الفريق بأكمله قدم أداء جيد خاصة المدافعين في الشوط الثاني من اللقاء".

وأضاف الحارس: "لقد كنا فريقًا قويًا للغاية، لم يكن لدي الكثير من الاختبارات في المباريات الثلاث السابقة، لكنني كنت أعرف أن الأمر لن يكون هكذا ضد البرتغال، أنا فخور بزملائي في الفريق، لقد دافعنا بشكل جيد للغايةـ ستكون إيطاليا صعبة أيضًا، لكننا أظهرنا اليوم أننا مستعدون".

وقال كورتوا: "آمل أن يعود كيفين دي بروين وإيدين هازارد، كما أن بلجيكا لديها لاعبون جيدون في حالة عدم تمكن الثنائي من التواجد في ميونخ يوم 3 يوليو ضد إيطاليا في مباراة ربع نهائي بطولة أوروبا".

وعلى الرغم من سيطرة منتخب بلجيكا على وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول، إلا أن الخطورة كانت من نصيب المنتخب البرتغالي.

وأهدر دييجو جوتا لاعب منتخب البرتغال أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة السادسة من تسديدة بجوار القائم الأيسر، كما تصدى تيبو كورتوا حارس بلجيكا لتسديدة كريستيانو رونالدو بثبات من ركلة حرة في الدقيقة 25.

مع بداية الشوط الثاني، خرج النجم كيفن دي بروين متأثرا بإصابته في الشوط الأول، وشارك بدلا منه دريس ميرتينز في تشكيل بلجيكا، كما طلب النجم إيدين هازارد التغيير في نهاية المباراة بعد تعرضه لإصابة عضلية.

وحاول منتخب البرتغال العودة للمباراة في شوط اللقاء الثاني مع تبديلات هجومية من جانب المدير الفني فرناندو سانتوس، إلى أن جميع المحاولات باءت بالفشل، ليودع حامل اللقب منافسات اليورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة