الصحة الإيطالية: جميع الإيطاليين يتلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بداية الصيف

الإثنين، 28 يونيو 2021 02:25 م
الصحة الإيطالية: جميع الإيطاليين يتلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بداية الصيف تلقى الايطاليين للقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، أن جميع الإيطاليين سيكونوا قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا بحلول الصيف، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وأضاف الوزير، خلال زيارة إلى مستشفى سانتو ستيفانو:" هدفنا الملموس هو تطعيم كل الإيطاليين الذين يريدون ذلك، بالجرعة الأولى بنهاية الصيف".

وفي نفس السياق، شدد الوزير على أهمية الكمامات، مؤكدا أهميتها كعنصر أساسي في محاربة فيروس كورونا، مضيفا "اليوم يوم جميل لأن بلادنا كلها من الآن فصاعدا في المنطقة البيضاء، وهو ما يسمح لنا بالمزيد من الحريات، ولكن ينبغى الاستمرار على طريق الحرص والحذر لأن المعركة لم نفز بها بعد، ولا يزال الفيروس ينتشر بشكل كبير".

وأصبحت إيطاليا اليوم الاثنين، بكل مناطقها "منخفضة المخاطر" لناحية انتشار فيروس كورونا، ولم يعد وضع الكمامات فى الأماكن الخارجية إلزاميا، ما يمثل مرحلة بارزة بالنسبة إلى أول دولة أوروبية ضربها الوباء فى فبراير 2020.

نفت وزارة الصحة للمرة الأولى، كل منطقة من مناطق إيطاليا العشرين على أنها "بيضاء"، ما يدل على انخفاض المخاطر، وذلك بموجب نظام التصنيف المرمز بالألوان فى البلاد والذى يقيّم مخاطر انتشار كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة