باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. القوات الروسية تستعد لإجراء تدريبات في البحر المتوسط.. السلطات المغربية تحبط محاولة هجرة غير شرعية.. مقتل 4 أشخاص إثر سقوط منطاد هوائي بولاية أمريكية

الأحد، 27 يونيو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. القوات الروسية تستعد لإجراء تدريبات في البحر المتوسط.. السلطات المغربية تحبط محاولة هجرة غير شرعية..  مقتل 4  أشخاص إثر سقوط منطاد هوائي بولاية أمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، القوات الروسية تستعد لإجراء تدريبات في البحر المتوسط بالقرب من حاملة طائرات بريطانية،السلطات المغربية تحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ54 شخصا، مقتل أربعة أشخاص إثر سقوط منطاد هوائي ولاية نيو مكسيكو الأمريكية،  وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

السلطات المغربية تحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ54 شخصا

تمكنت سلطات الأمن المغربي المختصة بمنطقة سيدي إفني الساحلية من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لنحو 54 شخصا بينهم نساء وأطفال جميعهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

 وأفاد بيان لسلطات الأمن المغربي بأن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط المهاجرين الذين كانوا على متن قارب مطاطي، وإنقاذهم جميعا من الغرق بعرض سواحل المحيط الأطلسي بين منطقتي كلميم وسيدي إفني.

 

عضو في مجلس السيادة السوداني يشدد على ضرورة إنجاح اتفاقية جوبا للسلام

شدد عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الطاهر أبوبكر حجر، على ضرورة تضافر جهود الحكومة الإنتقالية والحاضنة السياسية وأطراف العملية السلمية وكل مكونات الشعب السوداني، لإنجاح إتفاقية جوبا لسلام السودان، والتي تعد الطريق الصحيح لمعالجة جذور الأزمة بالسودان.

وحذر الطاهر حجر، خلال مخاطبته مواطني ولاية شرق دارفور (غرب السودان)، من أعداء اتفاق سلام جوبا، داعيا إلى أهمية جمع الصف الوطني وفتح صفحة جديدة لتعزيز التعايش السلمي، وإجراء المصالحات، وتجاوز مرارات الماضي لبناء السودان.

الوزير أحمد الراجحي

بشرى للمقيمين بالسعودية.. 3 فئات مستثناة من شرط الجنسية للحصول على معاش الضمان

استثنت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعى السعودى، التى وافق عليها أحمد الراجحى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ثلاث فئات من شرط الجنسية، للحصول على المعاش. وفق ما أوردت صحيفة "أم القرى" السعودية.

تمثلت الفئات فى زوجة السعودى، وكذلك مطلقته وأرملته اللتان لهما أولاد سعوديون، وذلك بشرط تحقق إقامة المرأة وأولادها إقامة دائمة فى المملكة، وأن يكون لدى المرأة إقامة سارية المفعول، وتقديم ما يثبت الحالة، وفقا لصحيفة الاقتصادية السعودية.

 

 

مقتل أربعة أشخاص إثر سقوط منطاد هوائي ولاية نيو مكسيكو الأمريكية

قُتل أربعة أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية إثر تحطم منطاد هوائي في ولاية نيو مكسيكو.

وأوضحت قناة (سي.إن. إن.) الإخبارية الأمريكية أن المنطاد سقط في منطقة شجرية بالعاصمة بمدينة ألباكركي، أكبر مدن ولاية نيو مكسيكو، مضيفة أن شخصاً آخر نُقل إثر الحادث إلى المستشفى .

وأضافت القناة أن الحادث وقع صباح اليوم حوالي الساعة السابعة (بالتوقيت المحلي)، حيث اشتعلت النيران بالمنطاد حين سقوطه، مشيرة إلى أن أعمار الضحايا تتراوح ما بين 40 إلى 60 عاماً ومن بينهم المسؤول عن المنطاد.

مفاجأة.. تقرير منذ 2018 حذر من أضرار جسيمة بعقار فلوريدا المنهار

كشف فحص أجري في عام 2018 عن خطأ فادح في التصميم الأصلي لمبنى سكني انهار بالقرب من ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وفقا لشبكة سي ان ان.

وذكر تقرير المهندس، الذي تم نشره أن الخطأ منع تصريف المياه من قاعدة أبراج شامبلين المطلة على البحر وانهار جزء من المبنى يوم الخميس بينما كان كثير من السكان نائمين.

القوات الروسية تستعد لإجراء تدريبات في البحر المتوسط بالقرب من حاملة طائرات بريطانية

ذكرت إذاعة (صدى موسكو) الروسية، أن القوات البحرية الروسية تستعد لإجراء تدريبات فى مياه البحر المتوسط على مقربة من حاملة الطائرات البريطانية (كوين إليزابيت).

وأوضحت الإذاعة الروسية أن التدريبات الروسية، التى تشارك فيها خمس سفن وغواصتان وطائرات محملة بصواريخ فرط صوتية وقاذفات استراتيجية، ستجرى على مسافة 30 كيلومترا فقط من سفينة "كوين إليزابيث" البريطانية، مع إغلاق منطقة من البحر المتوسط جنوبى جزيرة قبرص.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة