صور العالم هذا المساء.. أمطار غزيرة تغرق منازل مدينة ديربورن الأمريكية.. العراق يسقوط 4 طائرات مسيرة بأربيل.. استقالة وزير الصحة البريطاني بعد فضيحة جنسية.. رئيس حكومة تونس يشيد بلقاح كورونا بعد إصابته بالفيروس

السبت، 26 يونيو 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. أمطار غزيرة تغرق منازل مدينة ديربورن الأمريكية.. العراق يسقوط 4 طائرات مسيرة بأربيل.. استقالة وزير الصحة البريطاني بعد فضيحة جنسية.. رئيس حكومة تونس يشيد بلقاح كورونا بعد إصابته بالفيروس أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

​شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

أمطار غزيرة تغرق منازل مدينة أمريكية أغلب سكانها عرب
 

تداول نشطاء عرب يعيشون في أمريكا، مقاطع وصور للأمطار الغزيرة التي اجتاحت مدينة ديربورن بولاية ميشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية، وأظهرت الفيديوهات ، مشهد مروع لطوفان يضرب المدينة التي غالبية سكانها عرب وقد خلف خسائر كبيرة .

وفى السياق ذاته، أصيب 4 أشخاص على الأقل وتعطل التيار الكهربائى نتيجة إعصار اجتاح ضواحى مدينة شيكاغو الأمريكية، منذ 4 أيام .

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن دائرة الأرصاد الأمريكية قولها: إنه “تم الإبلاغ عن أربع إصابات على الأقل فى نابرفيل حيث تضرر عشرات المنازل وسقط العديد من الأشجار الكبيرة بسبب الإعصار”.


 

 

وبسبب الإعصار دعا مسؤولون فى قرية وودريدغ القريبة من شيكاغو السكان إلى الاحتماء وأخذ الحيطة والحذر خوفاً من سقوط خطوط الكهرباء والأشجار عليهم.

كما تسببت العواصف الرعدية الشديدة أيضاً فى رياح عاتية وأمطار غزيرة فى أجزاء من ولاية ميشيغان الأمريكية.

E4z7x6CWEAM5Ors
 

 

E4z7x6EWYAM769Z
 

العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل
 

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب فى إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، سقوط ثلاث طائرات مسيرة على منزل، فيما سقطت الرابعة على جبل، بمحافظة اربيل.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن ثلاث طائرات مسيرة سقطت فوق منزل أحد المواطنين بحديقة التفاح قرب الملا عمر فى محافظة اربيل، فيما سقطت الطائرة الرابعة فى جبل تارين.

وأشار إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة، وسيتم الاعلان عن نتائجها فور الانتهاء منها .

العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل (1)
العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل 

 

العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل (2)
العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل

 

العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل
العراق يعلن سقوط 4 طائرات مسيرة فى أربيل

استقالة وزير الصحة البريطاني بعد فضيحة جنسية

 

استقالة وزير الصحة البريطاني بعد تقبيل أحد مساعديه فى خرق لقواعد التباعد الاجتماعى بعد تقبيله لمساعدته، وفقا لصحيفة الاندبندنت.
 
واجه أزمة جديدة وزير الصحة البريطانى مات هانكوك بعدما تم الكشف عن علاقة تجمعه بمساعدة له قام بتعيينها. واعترف هانكوك باختراق قواعد كوفيد بعدما تم تصويره وهى يحتضن مساعدته، لكنه رفض أن يتقدم باستقالته.
 
وبحسب ما ذكرت صحيفة التليجراف، فإن هانكوك تمسك بمنصبه اليوم بعد التقارير الذى ذكرت أنه على علاقة بمساعدته جينا كولادنجيلو فى وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية.
 
وقال هانكوك: أقبل أننى انتهكت قواعد التباعد الاجتماعى فى هذه الظروف، لقد خذلت الناس وأنا آسف جدا. وتابع قائلا: أظل أركز على العمل لإخراج البلاد من هذا الوباء، وسأكون ممتنا للخصوصية لعائلتى فى هذا الأمر الشخصى.
 
 
وتقول التليجراف أنه ما يجعل هناك صعوبة أكبر فى الدفاع عن هانكوك أنه قال العام الماضى أن البروفيسير نيل فيرجسون كان محقا فى الاستقالة من عمله كمستشار للحكومة بعدما كشفت الصحيفة أنه اخترق قواعد الإغلاق من أجل مقابلة حبيبته.
 
ودعا وزير محافظ سابق جونسون إلى ضرورة الإطاحة بهانكوك من أجل تجنب تكرار ما حدث من مستشاره السابق دومنيك كامينجز عندما تضرر جونسون سياسيا لفشله فى إقالة كبير مستشاريه لانتهاكه قواعد الإغلاق.
 
وأظهرت لقطات هانكوك البالغ من العمر 42 عاما وهو يقبل مساعدته جينا 43 عاما، وكشفت صحيفة الصن الصور وأوضحت أن هانكوك عين جينا مساعدة له بأموال دافعى الضرائب. وألغى هانكوك زيارة مقررة له غلى موقع لتلقى اللقاح اليوم الجمعة بعد نشر الصور.
 
هانكوك وجينا
هانكوك وجينا

 

 

أقر رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشى، مساء اليوم السبت، فى أول ظهور له بعد إعلان إصابته بكورونا فى فيديو نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك، بنجاعة التلقيح ضد كورونا .

 

وقال المشيشى إن "الإصابة بعد التلقيح لا آثار لها ولا تخلف تعكرات صحية على صحة الإنسان ولا تمثل خطورة وهذا الفرق بين إنسان تلقى التلقيح وآخر لم يتلق التلقيح".

وشدد رئيس الحكومة التأكيد على ضرورة إقبال التونسيين على التسجيل فى منظومة "إيفاكس" خاصة وأن الحكومة تضاعف المجهودات لاستجلاب اللقاحات، وفق تعبيره.

هذا وقد بدا رئيس الحكومة فى الفيديو فى حالة صحية جيدة.

ومن جهة أخرى أكد رئيس الحكومة هشام المشيشى، مساء اليوم السبت، فى فيديو نشره على صفحته على الفيسبوك استقرار الحالة الصحية لزوجته إثر تعكرها جراء الإصابة بفيروس كورونا، وفق تعبيره.

وقال المشيشى فى أول تصريحاته عقب الإصابة إن "زوجتى وصلت لمرحلة خطيرة جراء الإصابة بكورونا وتجاوزتها بفضل الله وبفضل مجهودات الطواقم الطبية"، هذا وعبر المشيشى عن شكره لكافة الطواقم الطبية التى تعمل فى ظل إمكانيات ضعيفة وانتشار كبير للفيروس.

كما عبر رئيس الحكومة عن تضامنه مع الشعب التونسى، متمنيا الشفاء لكل مصاب، مترحما على روح كل من توفى جراء الإصابة بكورونا، وقال المشيشى إنه "يشارك التونسيين مصابهم بإصابة عائلته بالفيروس".

وشدد المتحدث التأكيد أن المعركة والحرب ضد الفيروس مازالت متواصلة والحل الوحيد فى إطلاق جملة كبيرة وموسعة للقاحات وعدم الاقتصار على تلقيح المسجلين فى منظومة "إيفاكس" بل التوجه نحو المدن والقرى لتطعيم أكبر فئة من التونسيين، وفق تعبيره.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة