كتب معرض الكتاب.. "درامادول 2".. كتاب ساخر جديد لـ طارق الجناينى

الجمعة، 25 يونيو 2021 04:00 ص
كتب معرض الكتاب.. "درامادول 2".. كتاب ساخر جديد لـ طارق الجناينى غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن دار إبهار للنشر والتوزيع كتاب "درامادول 2" للشاعر والكاتب الساخر طارق الجناينى، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ52 والتى حددتها هيئة الكتاب فى الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 من يوليو المقبل.
 
وقال الجناينى عن الكتاب "كتاب درامادول 2 كل مواقفه حقيقية، حاولت صياغته بطريقة ساخرة أقرب لعين القارئ، استغرق الكتاب منى ما يقارب العام لكتابته، وقد استمتعت بهذه التجربة كتلك التجربة السابقة فى درامادول 1، فاسترجاع المواقف ورائحة الذكريات ونشوتها الضاحكة فى رأسى كان له جميل الأثر على وأشكر هؤلاء المهمشين الذين لم تنصفهم الحكايا عن مواقفهم البسيطة فكنتُ معبرًا عنهم، عن أفراحهم وأتراحهم وأقوالهم البسيطة الساخرة.
 
درامادول 2
 
وأضاف: بالطبع قابلتنى عدة مصاعب، إحداها أننى كان لا بد قبل أن أخوض هذه التجربة أن أستأذن من أصحاب هذه الحكايات مما اضطرنى للبحث الكثير عن أصحابها الذين لم تعد تجمعنى بهم الأماكن والحياة المشغولة، ففتشت كثيرًا حتى وصلت لمعظمهم واضطررتُ فى بعض الأحيان لاستخدام الأسماء المستعارة إذ أننى حين عرضت على أصحاب هذه المواقف أن أذكر أسماءهم بصراحة فى الكتاب فبعضهم رفض والبعض الآخر وافق.
 
من أجواء الكتاب أحضر لى الطيبون أنبوبة غازٍ أخرى، أقصر منها باتنين سنتيمتر تقريبًا وأعرض بكثير، معرفش يعنى هل الأنابيب دى كانت شغالة سيكيوريتى قبل كدة ولا إيه، قاموا بتركيب الأنبوبة الثانية وحينما هممتُ بالدخول وجدتها قد أغلقت المطبخ فى وجهي، طب أناولك أنا الأكل وتطبخى مكانى ولا إيه مش فاهم؟!.. كانت أنبوبة مخيفة للحد الذى تخشى فيه أن تجرحها فتروح ساحبة الخرطوم ومناولاك على فخادك، اللى هو تشخط فيك وتقولك: محدش فيكو هيطبخ حاجة هنا، هذه حياة معقدة للغاية حتى الأنابيب تحتاجُ لدراسة جدوى!!.. وها نحن قاعدون، أمرُّ عليها الصبح قائلًا: صباح الخير يا أنبوبة فتقول: مساء الخير يا بشمهندس وربنا يديم الود بينى وبينها.
 
أما عن طارق الجناينى فهو شاعر وكاتب مصرى من مواليد المنصورة 1989، نشرت أول أعماله الشعرية فى ديوان "لمّا نطقتُ عن الهوى" سنة 2016 عن دار إبداع للنشر والتوزيع، ثم أعقبها نشر مجموعته الشعرية بعنوان "قال لى العراف" سنة 2017 الصادرة عن نفس دار النشر، ثم نشرت مجموعة شعرية أخرى له بعنوان "بريدٌ لم يصلني" الصادرة عن دار بردية للنشر سنة 2019، وآخر أعماله القصصية كانت مجموعة القصص القصيرة الساخرة بعنوان "درامادول" سنة 2020 الصادرة عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع ومجموعته القصصية الجديدة "درامادول 2" عن دار نشر إبهار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة