صحيفة: رئيس البرازيل السابق لولا دا سيفا يتصدر استطلاعات الرأى بانتخابات 2022

الجمعة، 25 يونيو 2021 03:03 م
صحيفة: رئيس البرازيل السابق لولا دا سيفا يتصدر استطلاعات الرأى بانتخابات 2022 لولا دا سيلفا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتصدر الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، استطلاعات نية التصويت في البرازيل للانتخابات الرئاسية المقررة فى 2022، وحصل على 50% و26% للرئيس الحالى جايير بولسونارو، منافسه الرئيسى.

وأشار مسح لمعهد برازيلى Ipec ، إن الزعيم اليميني المتطرف، الذي تستمر شعبيته في الانخفاض، بالكاد حصل على 26 ٪ من دعم البرازيليين لنزاع انتخابي نهائي مع لولا دا سيلفا.

وشمل الاستطلاع، الذي تم إجراؤه على 2002 برازيلى في الفترة ما بين 17 و 21 يونيو وبهامش خطأ 2% ، كمرشحين محتملين المرشح التقدمي السابق سيرو جوميز ، الذي يحتل المركز الثالث بنسبة 7٪ من نية التصويت، مرتبطة تقنيًا بحاكم ساو باولو، جواو دوريا 5٪.

وويليه وزير الصحة الأسبق لويس هنريك مانديتا بنسبة 3٪ من النوايا، فيما يصل عدد أصوات البيض والباطل إلى 10٪ والناخبون الذين لا يعرفون أو لا يجيبون 3٪.

كانت شعبية بولسونارو في أسوأ حالاتها منذ بداية ولايته ، في الأول من يناير 2019 ، وقفزت نسبة رفض حكومته من 39٪ في فبراير إلى 50٪ في يونيو ، وفقًا لاستطلاع نشره Ipec.

وقد تعززت نية التصويت لولا (2003-2010) ، الذي لم يقم بعد بترشيحه رسميًا لكنه لا يخفي رغبته في العودة إلى السلطة ، منذ أن استعاد حقوقه السياسية في مارس الماضي بعد أن ألغى قاضٍ أحكام السجن التي كانت ضده.

وتُرك الرئيس البرازيلي السابق دون حقوق سياسية في عام 2018 بعد إدانته في الدرجة الثانية بالفساد ، مما منعه من الترشح لانتخابات ذلك العام.

ومع ذلك، فإن قرار المحكمة العليا في عام 2021 بإلغاء الأحكام التي فرضت عليه مرة أخرى ، مكنه سياسيًا ، حتى يتمكن من خوض انتخابات العام المقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة