تماثيل فرعونية وعملات.. محتويات الكنز الأثرى المضبوط بحوزة علاء حسانين.. فيديو

الخميس، 24 يونيو 2021 10:28 م
تماثيل فرعونية وعملات.. محتويات الكنز الأثرى المضبوط بحوزة علاء حسانين.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار، وقدمتها نسرين فؤاد، لاستعراض تفاصيل القبض على تشكيل عصابى، تخصص فى التنقيب عن الآثار.

وألقت وزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابى، تخصص فى التنقيب عن الآثار، يتزعمه النائب السابق علاء حسانين، الشهير بنائب "الجن والعفاريت"، لتزعمه التشكيل العصابى للبحث والتنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وتمكن رجال الأمن، من ضبط عدد 201 قطعة أثرية مع المتهمين، والعثور على أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها، وجاء من أبرز المضبوطات 36 تمثالا، و52 عملة مختلفة، و كما تم ضبط العديد من الأدوات التى استخدمها المتهمين فى التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

وضبطت الأجهزة الأمنية، 201 قطعة أثرية، و2 لوح خشبي لتابوت منقوش بالهيلوغروفية، و36 تمثالًا مختلف الأطوال، وعدد 4 تماثيل أوشابتى نصفي وتمثال خشبي طوله 40 سم على هيئة أوزوري وتمثال أوشابتي من المرمر.

كما تم ضبط 3 تماثيل من البرونز أحدهم مكسور الرأس، ورأس تمثال صغير الحجم من البرونز بجانب تمثال خشبي وتمثال حجري منقسم لجزئين، ورأس تمثال مهرج يرجع للعصر اليوناني وتمثال حجري جنسي يعود للعصر اليوناني، بالإضافة إلى 52 عملة مختلفة الأشكال و6 عملات من البرونز و3 إبر جراحية يرجح أن تعود للعصر الإسلامي، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في التنقيب وهي «15 كوريك و12 فأس و3 أزمة حديدية بمقبض خشبي و9 مطرقة و3 مرزبة و11 مسمار وكمية من الأحبال وكابل كهرباء و4 مولد كهربائي و5 شنيور دقاق و4 حفرات بنطاق منطقة مصر القديمة.

قضايا سابقة

وسبق اتهام علاء حسانين بتهمة النصب والاحتيال في شهر أغسطس عام 2017، حيث كانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة ألقت القبض على علاء حسانين عضو مجلس الشعب السابق بتهمة النصب والاحتيال بمنطقة الشيخ زايد، على أحد رجال الأعمال وصادر ضده قرار ضبط وإحضار، وبعد القبض عليه تم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب والاحتيال.

كما قدم عدد من ضحايا علاء حسانين عضو مجلس الشعب السابق والشهير بقاهر الجن والعفاريت، بعدد من البلاغات ضده في أغسطس 2017، بعدة بلاغات لنيابة شمال الجيزة وذلك بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق فى واقعة النصب، حيث حصل على أموال من المواطنين بدعوى المشاركة فى مشاريع استثمارية وهمية .

وبعد عدة أيام من الحبس، قررت قرر قاضى غرفة المشورة بمحكمة جنوب الجيزة إخلاء سبيل النائب البرلماني السابق علاء حسانين بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة التحقيقات؛ في اتهامه بالنصب والاحتيال على أحد رجال الأعمال، وكان مطلوباً على ذمة 4 قضايا نصب واحتيال أخرى، اثنين منهما بالمعادى والثالثة بالبساتين والأخيرة بمركز سنورس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة