أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تحافظ البرازيل على اللقب الثانى على التوالى لـ كوبا أمريكا؟

الأربعاء، 23 يونيو 2021 01:30 ص
هل تحافظ البرازيل على اللقب الثانى على التوالى لـ كوبا أمريكا؟ البرازيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الحالة الرائعة التي يمر بها النجم نيمار دا سيلفا، يسعى المنتخب البرازيلي لمواصلة سلسلة انتصاراته في بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها عندما يلتقي بكولومبيا في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية فجر الخميس، على ملعب (نيلتون سانتوس الأوليمبي).

وحققت كتيبة المدرب المخضرم أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" فوزين في بداية مشوار حملة الدفاع عن لقبها بأداء ونتيجة أولا أمام فنزويلا (3-0)، ثم على حساب بيرو برباعية نظيفة، لتضمن تأهلها لدور الثمانية، وتواصل عزف نغمة الانتصارات للمباراة التاسعة على التوالي.

وبدأت سلسلة انتصارات "السيليساو" في نوفمبر 2019 في مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية، وبعدها حصد العلامة الكاملة على مدار 6 مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، ثم مباراتي فنزويلا وبيرو في كوبا أمريكا.

كما أن بطل القارة اللاتينية حافظ على نظافة شباكه خلال آخر 6 مواجهات، بينما تمكن لاعبوه من هز شباك المنافسين في 14 مناسبة.

وحتى مع قيام تيتي بعملية التدوير بين اللاعبين سواء لإراحة بعضهم أو لغياب البعض الآخر للإصابة، فإن الأداء داخل الملعب لا يتأثر، وهو ما حدث فعليا في مباراة بيرو، حيث أجرى تيتي 6 تغييرات في التشكيل الأساسي مقارنة بواجهة فنزويلا، وسيطر الفريق على الأمور تماما وسجل 4 أهداف.

ومن المحتمل أن يواصل مدرب "الكناري" سياسة منح اللاعبين الفرصة للمشاركة أمام "لوس كافيتيروس"، حيث أنه منذ بداية البطولة، ظهر 21 لاعبا من إجمالي 24 تم استدعاؤهم للبطولة، داخل المستطيل الأخضر.

ولم يبق سوى الثلاثي الحارس ويفرتون ولاعب الوسط دوجلاس لويز، والمدافع فيليبي مونتيرو، الذين لم يحصلوا على الفرصة حتى الآن.

وستضمن النقاط الثلاثة لمباراة كولومبيا الصدارة لحامل اللقب، قبل جولة من النهاية، وهو ما سيساعده على مواجهة منافسة أسهل في دور الثمانية. وتحتل البرازيل صدارة المجموعة الثانية (منطقة الشمال) بست نقاط.

في المقابل، يدخل منتخب كولومبيا اللقاء أملا في تصحيح المسار بعد البداية الطيبة بالفوز بهدف على الإكوادور، ولكنه تعثر بعد ذلك بتعادل سلبي أمام فنزويلا، ثم خسارة أمام بيرو (1-2).

ولم تأت التغييرات التي أجراها المدرب رينالدو رويدا أمام "البلانكيروخا" بثمارها، ليتكبد الفريق خسارته الأولى في البطولة، وسيكون عليه الاختيار بين تشكيل متحفظ أو هجومي أمام أصحاب الأرض، في مباراتهم الأخيرة بدور المجموعات. ووفقا لمعطيات المنتخبين فمن المنتظر أن يكون تشكيلهما للمباراة كالتالي:

البرازيل: ويفرتون وأليكس ساندرو وإيدر ميليتاو وماركينيوس ورينان لودي ودوجلاس دياز وكاسيميرو ولوكاس باكيتا (إيفرتون ريبيرو) ونيمار دا سيلفا وريتشارليسون وجابرييل جيسوس.

كولومبيا: دافيد أوسبينا ودانييل مونيوز وييري مينا وأوسكار موريو وويليام تيسيو وويلمار باريوس وماتيوس أوريبي وخوان كوادرادو وإدوين كاردونا وميجيل بورخا ولويس مورييل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة