ليجيا وارسو البولندي يدرب لاعبيه على الإنعاش القلبي بعد أزمة إريكسن

الأربعاء، 23 يونيو 2021 03:00 ص
ليجيا وارسو البولندي يدرب لاعبيه على الإنعاش القلبي بعد أزمة إريكسن ليجيا وارسو البولندى
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى نادي ليجيا وارسو البولندي تدريبا للاعبيه على إجراء "الإنعاش القلبي" مع حالات الإصابة بسكتات قلبية في الملاعب بعد الحادثة التي تعرض لها الدنماركي كريستيان إريكسن في كأس أمم أوروبا 2020.

ونشر النادي البولندي صور اللاعبين عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، وظهروا وهم يجرون تدريبات على الإنعاش القلبي على أجساد بلاستيكية ويتعلمون طريقة التعامل مع مثل هذه الحالات.

وعلق النادي على الصور في التغريدة التي نشرها قائلا: "تأكدوا من أخذ دقيقة لاستراجاع قواعد الإنعاش القلبي، السلامة أولا وأولوية".

ليجا وراسو
ليجا وراسو

 

وأيقظت حادثة إريكسن الناس حول العالم إلى ضرورة التوعية بطريقة التعامل مع السكتات القلبية وتعلم أسلوب التعامل مع مثل هذه الحالات فورا لإنقاذ حياة الآخرين.

وبات استمرار كريستيان إريكسن، لاعب وسط الدنمارك، مع فريقه إنتر ميلان محل شك، بعدما خضع لجراحة لزراعة منظم لضربات القلب، بعد سقوطه وتعرضه لإغماء مفاجئ في أرض الملعب أمام فنلندا في أولى مباريات الفريقين في يورو 2020.

وأكدت شبكة "سكاي سبورت" إيطاليا، أن لاعب الوسط صاحب الـ 29 عاما لا يزال يتعافى في بلاده قبل أن يبدأ في التفكير في عودته للملاعب، حيث سيقضي بضعة أسابيع في مقر إقامته في كوبنهاجن وسيتابع مباراة منتخب بلاده الأخيرة في يورو 2020 أمام روسيا الاثنين.

وأضافت الشبكة أنه من الواضح أن إنتر ميلان يتابع القصة بأكملها بعناية، وهو على اتصال يومي باللاعب، وسيعود إريكسن إلى ميلانو الشهر المقبل، لكن مستقبله في الدوري الإيطالي برمته وإنتر على وجه التحديد مشكوك فيه، بسبب جهاز تنظيم ضربات القلب.

تابعت الشبكة، "حال استمر هذا الجهاز بشكل دائم في جسم إريكسن، فلن يكون بمقدروه اللعب في الدوري الإيطالي، نظرا لأن هذا الجهاز محظور بموجب بروتوكول لجنة تنظيم أمراض القلب في المنافسات الرياضية، ولا يسمح بممارسة الرياضة التي تتطلب الاحتكاك في ظل وجود هذا الجهاز".

يمنع الجهاز الإلكتروني الصغير السكتات القلبية القاتلة، ويساعد على استعادة ضربات القلب، وذلك بعدما خضع اللاعب لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب وعاد قلبه ينبض بعد الاستعانة بجهاز الصدمات الكهربائية قبل نقله إلى المستشفى.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة