البرتغال وفرنسا.. الثأر يتصدر معركة المجموعة السادسة فى يورو 2020

الأربعاء، 23 يونيو 2021 02:04 م
البرتغال وفرنسا.. الثأر يتصدر معركة المجموعة السادسة فى يورو 2020 البرتغال وفرنسا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة فى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، مواجهة من العيار الثقيل تجمع  منتخبى البرتغال مع فرنسا، فى لقاء ثأرى لمنتخب الديوك، بعد خسارة لقب النسخة الماضية أمام برازيل أوروبا على أرضه ووسط جماهيره بهدف قاتل فى عام 2016.

البرتغال وفرنسا
 

وتعد مواجهة الليلة، الرابعة بين المنتخبين فى تاريخ كأس أمم أوروبا، حيث يتفوق المنتخب الفرنسي بنتيجة 2 – 1 فى المواجهات المباشرة، بعد فوزه فى نصف نهائي 1984 بنتيجة 3 – 2، و 2 – 1 فى نصف نهائي نسخة 2000، بينما حقق منتخب البرتغال فوزه الوحيد فى نهائي النسخة الماضية بهدف نظيف.

البرتغال وفرنسا
 

وتحظى المباراة بأهمية خاصة لمنتخب الديوك، بعد خسارته نهائي يورو 2016 أمام نظيره البرتغالى، حيث يسعى المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة، بعد تأكد تأهله إلى دور الـ 16 من البطولة، وإلحاق الضرر ببرازيل أوروبا الذى قد يخرج نهائيا من المسابقة فى حال خسارته.

 

البرتغال وفرنسا
 

ويحتل منتخب فرنسا صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز على منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، والتعادل أمام المجر في المباراة الماضية 1 – 1، فى المقابل يتواجد منتخب البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب ألمانيا الوصيف، بعد فوزه فى الجولة الأولى على المجر بثلاثية نظيفة، وخسارته أمام منتخب الماكينات 4 – 2.

 

كان الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" نشر التشكيل المتوقع لقمة "برازيل أوروبا" أمام "الديوك"، وجاء كالتالى..

البرتغال وفرنسا.. تشكيل برازيل أوروبا المتوقع
 

حراسة المرمى: روى باتريسيو

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، روبن دياز، بيبى، جيريرو

خط الوسط: دانيلو، ريناتو سانشيز، برونو فيرنانديز

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، بيرناردو سيلفا

 

البرتغال وفرنسا .. تشكيل الديوك المتوقع 

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: فاران، كوندي، هيرنانديز، كيمبيمبي

خط الوسط: بوجبا، كانتى، توليسو

خط الهجوم: كريم بنزيما، كيليان مبابى، أنطوان جريزمان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة